«آخرهم بوسي».. الشيكات بدون رصيد تطارد الفنانين.. عمرو سعد وإيمان البحر درويش وغادة عبد الرازق في الكلبش

الأربعاء، 30 مايو 2018 10:48 م
«آخرهم بوسي».. الشيكات بدون رصيد تطارد الفنانين.. عمرو سعد وإيمان البحر درويش وغادة عبد الرازق في الكلبش
بوسي في أروقة المحاكم
علي الديب وأمين قدري

يتعلق بهم عدد كبير من الشباب، وتتصدر صورهم إعلانات على  الطرق، ويحققون ثروات طائلة، ولا تخلو وسائل الإعلام من خبر أو صورة أو تصريح أو شائعة هم أحد أطرافها.

«الصيت ولا الغنى» مقولة تنطبق على الكثير من مشاهير الفن والسياسة ودنيا المال والأعمال، إذ أنهم مع شهرتهم قد لا يتوافر في رصيدهم البنكي ما يكفى للوفاء بالتزامات مالية، ليصبح مصيرهم الإدانة بالسجن، بل وتأييد أحكام السجن بما يوجب تنفيذها، إيمانًا بمقولة أن "الفن مرآة المجتمع"، يعتبر نسبة كبيرة من الجماهير أن الفنان إنسان معصوم من الخطأ، بل ويعتبرونه قدوة لهم في حياتهم الخاصة والعامة، ولذلك فإن أي خطأ يقوم به هذا الفنان، يكون بمثابة الصدمة لجمهوره ومتابعيه، خاصة لو خلّف هذا الخطأ شرخًا كبيرًا في علاقة الجمهور بالفنان.

«شيكات بدون رصيد».. تلك التهمة التي لاحقت عدد من الفنانين وجعلتهم مهددين بالحبس، وكان أخر الفنانين الذين تورطوا فى قضايا شيكات بدون رصيد،  الفنانة بوسي فى حكم حبسها 9 سنوات لاتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد.

 

«صوت الأمة» تقدم أبرز 7 فنانين تم اتهامهم فى قضايا شيكات بدون رصيد وهمي

 المطربة بوسى

820

أمرت محكمة جنح النزهة، منذ قليل، برئاسة المستشار أحمد بهجت، بحبس المطربة بوسى 9 سنوات، فى اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد فى 11 قضية  ضدها من طليقها، حيث حضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعى لاستكتابها.

وتغيبت "بوسى" عن حضور الجلسة، فيما تقدمت الدكتورة عزة العشرى محامية "فطين" طليق بوسى، بمذكرة دفاع للرد على طلبات محامى "بوسى"، وردت على الدفع بعدم الاختصاص لسابقة الفصل فيها، بأن الشيكات التى تم التصالح فيها بين الطرفين قديمة، بينما هناك شيكات حديثة لم يتم التصالح فيها.

كانت المطربة بوسى، طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها فى 5 قضايا بملايين الجنيهات، حيث حضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعى لاستكتابها، أو مضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

وكانت المحكمه أييدت حكم حبس راندا البحيري سنة مع إيقاف التنفيذ بتهمة إصدر شيك بدون رصيد

2943076-139537930
 

قررت محكمة مستأنف عابدين برئاسة المستشار محمد صبحي، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، الأربعاء، بقبول المعارضة الاستئنافية من الفنانة راندا البحيري شكلا، وفي الموضوع برفضها وتأييد حكم حبسها سنة مع إيقاف التنفيذ.

وأوضحت المحكمة في حيثياتها بعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة الشفوية والمداولة، أن الواقعة المستوجبة والنصوص الواجبة التطبيق سبق وإن حصلها وأحاط بها الحكم المطعون فيه فمن ثم تأخذ به المحكمة وتحيل إليه تفاديا للتكرار.

 

محاكمة الفنان عمرو سعد بتهمة إصدار شيك بدون رصيد 23 سيبتمبر

maxresdefault

 

كان الفنان عمرو سعد، أصدر شيكًا بمبلغ مليون جنيه لصالح مأمورية ضرائب المهن الحرة بمدينة نصر، سدادًا للضرائب المستحقة عليه، وأثناء قيام مأمورية الضرائب بالاستعلام عن الشيك من البنك المسحوب عليه تبين أنه بدون رصيد.

وتقدمت مأمورية الضرائب بلاغًا لنيابة مصر الجديدة، اتهمت فيه الفنان عمرو سعد بإصداره شيكًا بدون رصيد للهروب من دفع الضرائب المستحقة عليه.

وحددت النيابة جلسة السبت، لنظر أولى جلسات محاكمته في الجنحة التي حملت رقم 5191 لسنة 2017، أمام محكمة جنح مصر الجديدة.

 

محاكمة الفنان هشام سليم بتهمة إصدار شيك دون رصيد فى 2012

e84d3a2da5ff857f083547c6ca2673d5_920_420

لاحقت دعاوى "شيك دون رصيد" الفنان هشام سليم، إلا أن المحكمة برأته بعد سلسلة محاكمات طويلة، إذ قضت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد سمير، ببراءته من تهمة إصدار شيك دون رصيد في القضية رقم 3471 لسنة 2012.

واستأنفت النيابة العامة على حكم براءة "سليم"، وتمت إحالة القضية لمحكمة جنح مستأنف قصر النيل، وطعن الفنان على التوقيع المنسوب له على الشيك بالتزوير، ووافق على الخضوع لاستكتاب الطب الشرعى، ووردت النتيجة فى صالحه، لتقضى المحكمة في نهاية الأمر، بقبول الاستئناف وتبرأة "سليم".

الحكم على نهلة ذكى فى اتهامها بتحرير شيك بدون رصيد لـ"السبكى"

elbashayer_image_1473688730

 

كانت الفنانة أجرت عملية مضاهاة لتوقيعها بتوقيع آخر على إيصال أمانة بمبلغ مالى قدره 2 مليون جنيه قدمه المخرج محمد السبكى، واتهمها بتحريرها له وامتناعها عن السداد.

كان المنتج محمد السبكى تقدم بدعوى ضد الفنانة نهلة زكى يتهمها فيها بتحرير إيصالات أمانة له بمبلغ 2 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم.

جدير بالذكر أن الفنانة نهلة زكى كانت تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الدقى، تتهم المنتج محمد السبكى بالتحرش والتعدى عليها، وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

التحقيق مع غادة عبد الرازق فى اتهامها لشركة إنتاج بتحرير شيكات دون رصيد

img_1399598778_442

 

حققت نيابة العجوزة فى بلاغ تقدم به محامى الفنانة غادة عبد الرازق اتهم فيه مسؤولى شركة إنتاج سينمائى بتحرير شيكات بدون رصيد لصالحها.

تلقى الرائد مصطفى خليل رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بلاغا من محامى الفنانة غادة عبد الرازق، ذكر فيه أن مسؤولى شركة إنتاج سينمائي، حرروا لصالح الفنانة شيكات خاصة بتعاملات مالية بينهما، إلا أنها اكتشفت أنها بدون رصيد، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

الفنان إيمان البحر درويش

168346400

وكشفت تحقيقات النيابة الدقى، تقديم المحامى محمد عبدالله يوسف بلاغا يحمل الرقم 9586 لسنة 2017، يتهم فيه الفنان إيمان البحر محمد سيد درويش، بإصدار شيك بنكى بدون رصيد، وأشارت التحقيقات، إلى أن موكله حصل على شيك من قبل الفنان إيمان البحر درويش، وذهب للبنك لصرفه فى الموعد المحدد إلا أنه فوجئ بأن الشيك حرره له دون وجود حصيلة تكفى لصرفه.


إلهام شاهين

2778_large
 

كرّم المهرجان القومي للسينما فى دورته الـ21، عددا من نجوم الفن، من بينهم الفنانة إلهام شاهين، ومنة شلبي، والفنان أمير صلاح الدين، والفنانة رجاء حسين، كما تم تكريم خلال الحفل كل من لبنى عبدالعزيز،

أحمد عزمي

158911-احمد-عزمي
 

قضت محكمة شرم الشيخ بحبس الفنان أحمد عزمى لمدة ستة أشهر وتغريمه 1000 جنيه بتهمة تعاطى وحيازة 14 قرصا مخدرا، بصحبة إحدى الفتيات المقيد ضدهم 11 قضية آداب، ليقضى عزمى مدة العقوبة ويعود من جديد لأضواء الشهرة.

وفى قضية "تزوير فى أوراق رسمية"، تم اتهام الفنانة هياتم بتزوير وثائق الهوية الخاصة بها، وذلك بانقاص 11 سنة من عمرها الحقيقى فى البطاقة الشخصية الخاصة بها، وتعديل الحالة الاجتماعية إلى آنسة، وذلك رغبة منها فى الزواج من أحد الأشخاص، لتقضى عدة أسابيع بالسجن بعد إلقاء القبض عليها بعد تهربها لفترة من قوات الأمن، إلى أن تم إخلاء سبيلها مقابل دفع غرامة قدرت بالعام 2005 بنحو 500 جنيه.

وفاء مكي

_315x420_1c5398db8fca23adf281e18ea4db521b90847ee61ce3839065a4ed87af4259e1

من بين الفنانات المصريات اللاتى تعرضن ليس فقط للاحتجاز من قبل جهات التحقيق لفترة وجيزة، وإنما للسجن لمدة وصلت لـ10 سنوات مع الأشغال الشاقة، والحكم بعام على والدتها وابن خالتها، هى الفنانة وفاء مكى، وذلك بعد ثبوت تهمة تعذيب خادمتيها "مروة وهنادى"، وذلك بهتك عرض الأولى وتقيدها وحبسها فى مرحاض شقة وفاء مكى، وكيها فى منطق حساسة بجسمها، لتقضى مكى مدة حبسها بسجن النسا بالقناطر وتخرج بعدها لتعود للأضواء مرة أخرى عبر استضافتها فى أحد البرامج الفضائية لتتحدث عن كواليس سجنها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق