الأمم المتحدة تحذر: قطاع غزة بات على حافة الحرب مع الاحتلال الإسرائيلى

الخميس، 31 مايو 2018 08:46 ص
الأمم المتحدة تحذر: قطاع غزة بات على حافة الحرب مع الاحتلال الإسرائيلى
نيكولاى ملادينوف
وكالات

اكد منسق الامم المتحدة للشرق الاوسط نيكولاى ملادينوف لمجلس الأمن الدولى الاربعاء ان اعمال العنف الاخيرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) تضع قطاع غزة على حافة الحرب.

واصدر ملادينوف هذا التحذير بينما ما زال مجلس الامن الدولى يواجه مأزقا بشأن الرد بعد اخطر مواجهات بين القوات الاسرائيلية والفصائل الفلسطينية المسلحة منذ حرب 2014.

وقال ملادينوف الذى كان يتحدث عبر الفيديو من القدس ان "هذه الجولة الاخيرة من الهجمات تشكل انذارا للجميع باننا على حافة حرب كل يوم".

وعقد مجلس الامن اجتماعا عاجلا بطلب من الولايات المتحدة التى تريد تبنى بيان يدين بقوة اطلاق الصواريخ والقذائف على اسرائيل من قبل الجناحين العسكريين لحركتى حماس والجهاد الاسلامى الثلاثاء. وردا على ذلك، قصف الجيش الاسرائيلى عشرات الاهداف فى قطاع غزة الثلاثاء.

وقالت السفيرة الاميركية لدى مجلس الامن نيكى هايلى "يجب ان يحاسب القادة الفلسطينيون عما سمحوا بالقيام به فى غزة"، وعرقلت الكويت العضو غير الدائم فى مجلس الامن وتمثل الدول العربية،، الاقتراح الاميركى باصدار بيان.

وفسرت بعثة الكويت لدى الامم المتحدة موقفها بالقول "لا نستطيع الموافقة على نص يتم التداول فيه من قبل بعثتكم بينما نعمل على مشروع قرار يتطرق الى حماية المدنيين فى الاراضى الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق