وزير النقل في محافظة سوهاج لهذا السبب

الخميس، 31 مايو 2018 10:03 ص
وزير النقل في محافظة سوهاج لهذا السبب
سوهاج

استقبل الدكتور أيمن عبد المنعم صباح اليوم وزير النقل الدكتورهشام عرفات، والمهندس عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى والدكتور عبد العظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى قيادات هيئة السكك الحديدية وذلك لافتتاح محطة سكك حديد المنشاه جنوب محافظة سوهاج بعد تطويرها وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين ونصف.

كما يتفقد الوزير والوفد المرافق له المباني الخاصة بالمحطة من أستراحات أنتظار الركاب والٍأرصفة وكذلك المكاتب الإدارية وشباك التذاكر.

كما سيتم وضع حجر أساس ميناء سوهاج النهرى فهو أول ميناء نهرى بمحافظة سوهاج على مساحة 15 فدانًا بمدينة المنشاه وسيتم إقامة الميناء النهرى بشكل متكامل وربطه بشبكة الطرق وميناء سفاجا من خلال طريق "سوهاج – البحر الأحمر" ليكون أحد ركائز تفعيل منظومة النقل النهرى، وما يتطلبه ذلك من إنشاء الموانى النهرية وخاصة فى محافظات الصعيد، ما يوفير المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.

WhatsApp Image 2018-05-31 at 9.05.06 AM
 

ويبلغ طول الميناء300 متر مربع، وعرضه 215 مترا مربعًا، والحد البحرى للمشروع أرض زراعية تليها محطة مياه كومبكت صغيرة تبعد 100 متر تقريبًا، والحد القبلى عبارة عن شارع أسفلتى، ثم عمارات سكنية، والحد الشرقى مجرى نهر النيل، أما الحد الغربى فهو أرض زراعية.

وينهى وزير النقل جولته بمحافظة سوهاج بتفقد محور كوبرى طما على النيل الذى يتكون من كوبرى النيل و كوبرى السكة الحديد و8 كبارى و 16 نفق و4 بربخ و المشروع يتم على 3 مراحل، الأولى من كوبرى النيل إلى كوبرى السكة الحديد، الثانية من شرق كوبرى المنيب إلى الطريق الزراعى الشرقى ومن غرب السكة الحديد إلى كم 1000+1 ، والمرحلة الثالثة من كيلو متر 1000+1 إلى الطريق الصحراوى الغربى بتكلفه إجمالية بلغت 1.1 مليار جنيه ويغادر بعد ذلك الوزير إلى محافظة أسيوط لإفتتاح محطة سكك حديد أبوتيج بعد تطويرها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق