300 مليون يورو لبيع رونالدو.. هل يستحق النجم البرتغالي هذا المبلغ؟

الخميس، 31 مايو 2018 10:18 ص
300 مليون يورو لبيع رونالدو.. هل يستحق النجم البرتغالي هذا المبلغ؟
رونالدو
كتب أحمد عرفة

يبدو أن ريال مدريد الملكي، قرر بشكل قاطع، عدم بيع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن حدد سعره بـ300 مليون يورو، رغم تقدم الدون في العمر، حيث يعتمد عليه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في حسم المباريات، ويعد هو الهداف التاريخي للفريق الملكي في جميع المواسم التي قضاها مع المرينجي.

السعر الذي حدده ريال مدريد، يبدو ضخما بشكل كبير، بالنظر إلى سن اللاعب، فمع تقدم أي لاعب في السن تقل قيمة بيعه، فنيمار الذي ما زال في سن 26 عاما، غادر برشلونة إلى باريس سان جيرمان بـ222 مليون يورو، فإعلان الفريق الملكي سعر بيع رونالدو يؤكد تمسك الريال بره.

ووفقا لمات ذكره برنامج تليفزيونى إسبانى شهير اليوم الخميس، فإن رونالدو يريد الاستمرار فى ريال مدريد، مع وجود بعض التغييرات بالفريق الملكي، لكن إدارة النادى ستوافق على رحيله مقابل 300 مليون يورو، حيث يشار إلى أن كريستيانو رونالدو ألمح لإمكانية رحيله عن نادى ريال مدريد، بعد نهائى دورى أبطال أوروبا،  قبل أن يتراجع عن تلك التصريحات باستمراره مع الفريق الملكي.

هناك فريقان هما من أبدوا استعدادهم لشراء أفضل لاعب في العالم بـ5 مرات، على رأسهم مانشستر يونايتد، فريق الدون القديم، حيث يسعى جوزيه مورينيو بشتى السبل لإعادة اللاعب إلى قلعة أولد ترافورد، خاصة أن مورينيو عندما كان يدرب الريال، كان اعتمداه بشكل أساسي على رونالدو، وهو ما قد يسعى لتنفيذه في الشياطين الحمر حال استقدام النجم البرتغالي.

على الجانب الأخر نجد الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان، الذي يسعى لاستقدام معظم نجوم العالم، فمثلما فعل الفريق الفرنسي مع نيمار دا سيلفا، قد يسعى لتكرار نفس الأمر مع رونالدو، حيث يسعى الفريق الفرنسي لإحراز بطولة أوروبية بشتى الطرق، وهو ما فشل فيه خلال الفترة الماضية رغم شراءه لأفضل لاعبي العالم.

يبقى السؤال ماذا سيفعل ريال مدريد حال تمكن أحد أندية أوروبا من شراء رونالدو، فهل ينفذ خطته بشراء نيمار؟، بحيث يكون هو النجم الأول للفريق؟، أن يصر زيدان على سياسة الاعتماد على الشباب بشكل كبير مثلما فعل خلال الفترة الماضية؟ إلا أن رحيل رونالدو عن الريال سيكون ضربة كبيرة للمرينجي حال لم يستطع تعويضه بلاعب سوبر في نفس قدرات النجم البرتغالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق