لافروف في بيونج يانج.. أهداف يسعى وزير خارجية روسيا لتحقيقها خلال لقاءه بـ"كيم"

الخميس، 31 مايو 2018 10:28 ص
لافروف في بيونج يانج.. أهداف يسعى وزير خارجية روسيا لتحقيقها خلال لقاءه بـ"كيم"
لافروف
كتب أحمد عرفة

 

في زيارة تحمل العديد من الأهداف السياسية، وصل وزير الخارجية الروسي، سيجري لافروف، إلى بيونج يانج، حيث التقى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، وذلك قبل أيام قليلة من اللقاءا لمرتقب بين زعيم كوريا الشمالية، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وأكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، التقى اليوم، زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بعدما التقى في وقت سابق، بنظيره الكوري الشمالي ري يونغ هو.

 

قضايا عديدة يسعى وزير الخارجية الروسي، لتحقيقها خلال تلك الزيارة، من بينها توثيق التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة، ومناقشة سبل نزح السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وكذلك القضايا التي سيطرحها كيم يونج أون على دونالد ترامب خلال اللقاء الذي سيعقد في 12 يونيو المقبل بسنغافورة.

وقالت الوكالة الروسية، إنه تزايد الحراك الدبلوماسي بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية، على ضوء لقاء القمة، المرتقبة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي والذي من المزمع عقدة في سنغافورة، يوم 12 يونيو المقبل، للتفاوض حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، ووقف كوريا الشمالية لإجراء تجارب على الصواريخ البالستية، مقابل تسهيلات اقتصادية، وتنازلات في مجال العقوبات المفروضة على البلاد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق