طوارئ بتعليم النواب لتأجيل تطبيقونظام الثانوية العامة الجديد لمدة عام

الخميس، 31 مايو 2018 01:56 م
 طوارئ بتعليم النواب لتأجيل تطبيقونظام الثانوية العامة الجديد لمدة عام
وزير التربية والتعليم
سامى سعيد

تشهد لجنة التعليم  والبحث العلمي بمجلس النواب سلسلة من الإجراءات خلال الأيام الجارية حيث من المفترض أن تعقد اللجنة اجتماع يوم الأحد القادم وذلك لمناقشة عدد من القضايا مناقشة 3 اتفاقيات أمريكية خاصة بمنح قروض للتعليم فى مصر ، حيث من المنتظر ان ترد وزارة التعليم عن تساؤلات اللجنة بخصوص موقف الوزارة من هذه المنح وماذا فعلت بها ومراجعة أوجه الإنفاق والمصروفات.
  
 كما طالب عدد من أعضاء اللجنة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بتأجيل نظام الثانوية العامة الجديد لمدة عام بحيث يتم عمل تجربة استطلاعية لهذا النظام على التعليم الأساسي والإعدادي، خاصة فى ظل عدم معرفة الجهات الرئيسية بهذا النظام الجديد، مثل الخبراء وأولياء الأمور والطلبة ولم يعرض عليهم.
 
فيما كشف أعضاء اللجنة عن تفاصيل  الاتصالات التي جرت بين اللجنة ووزير التربية والتعليم  بشأن زيادة رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسي المقبل، وأن تكون الزيادة مقترنة مع عملية التطوير الجديدة ، حيث طالبوا إعداد تصور حول زيادة رواتب المعلمين، وأن الوزارة أعلنت انها مستعدة  بالفعل للتصور المطلوب.
 
كما تم الكشف عن تفاصيل  اجتماعا آخر عقد بين لجنتى الخطة والموازنة والتعليم والبحث العلمى حول موازنة التعليم، طالبت اللجنة خلاله برفع ميزانية التربة والتعليم المقدرة بنحو 89 مليار جنيه بواقع 39 مليارا إضافية لزيادة رواتب وأجور المعلمين، كما طالبت اللجنة بتحسين الرواتب خلال عام واحد فقط وليس ثلاث سنوات، لافتا إلى أن الاقتراحات انتهت على أن يتم التشاور مع وزارة المالية حول الأمر.
 
ولفت أحد أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى إلى ورود  شكاوى بشأن رواتب المعلمين فى المدارس الخاصة، إذ إنها لا تتساوى مع المدارس الحكومية، مطالبين  بضرورة ألا تقل رواتب المعلمين فى المدارس الخاصة عن الحد الأدنى للمعلمين فى المدارس الحكومية.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق