مجلس مجلس العلماء: كثرة التدخين بالمسلسلات "سقطة"

الخميس، 31 مايو 2018 04:23 م
مجلس مجلس العلماء: كثرة التدخين بالمسلسلات "سقطة"
مسلسلات رمضان - أرشيفية
كتبت منال القاضى

قالت الدكتورة اعتماد الصادق عميدة كلية الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر، إن على جميع المسلمين اغتنام فرصة شهر رمضان فى العبادة.
 
ولفتت فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة "، إلى أن كثرة استماع المسلم برمامج تبعده عن العبادة فى شهر رمضان من الأمور المكروهة، ويجل أن نربى أبنائنا ونعود هم على إستغلال كل دقيقة فى هذا الشهر لأن الله اختصه عن غير بالصوم بأن يعمل ويعبد الله لأنه شهر العمل والعبادة وأن جميع انتصارات المسلمبن فى شهر رمضان بما يؤكد أن شهر الجهاد.
 
وأكدت أن المشاهد على الدراما فى أمور تُعالج مشكلات الحياة فهي لا بأس بها، وأن الله أمر عباده لإخلاص النية لله وبغض البصر عن أى مشاهد غير مقبولة فى رمضان وغير رمضان.
 
وعلق مصطفى راشد رئيس مجلس علماء المسلمين، على كثرة التدخين فى أغلب مشاهد الدرما المصرية، واصفًا إياها بأنها "سقطة" وقعت فيها غالبية المسلسلات ،وهى ظهور أبطال المسلسلات، وهم يدخنون بشراهة رغم ٲن التدخين حرام بنص القرآن الكريم .
 
 كما ورد فى قوله تعالى ( وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث  )  والسجائر من الخبائث  وايضا قوله تعالى ( إن المبذرين كانوا اخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا ) والسجائر تبذير  وظهور التدخين بالمسلسلات يشجع الشباب .
 
 كما وجه راشد سؤله للقائمين على الرقابه والمنتجين، قائلا: "هل فعلا دفعت شركات السجائر للمخرجين لفعل ذلك  كنوع من الدعاية".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق