نائبات ينتقدن دور المرأة في الدراما واتهامات تلاحق الأعمال الفنية

الأحد، 27 مايو 2018 05:38 م
نائبات ينتقدن دور المرأة في الدراما واتهامات تلاحق الأعمال الفنية
أرشيفية

شنت بعض النائبات هجوما على عدد من الأعمال الفنية التي تعرض خلال شهر رمضان حيث وصفوا بعض الأعمال الدرامية أنها تهين المرأة المصرية بشكل لابد من التصدي لها، جاء ذلك بعد ساعات من صدور تقرير لجنة الرصد والتقييم التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الدكتورة سوزان القليني، حول دراما رمضان.
 
 وأكد المجلس الأعلي للإعلام في بيان له أن اللجنة التزمت  في إعداد التقرير، بالمعايير التي وضعها المجلس والتي جاءت متوافقة مع المعايير الدولية، على أن تعد تقريرها النهائي بالتعاون مع لجنة الدراما بعد نهاية رمضان وسيشمل تقييما شاملا للدراما الرمضانية ، وأورد التقرير مخالفات في 16 مسلسلاً وبرنامج واحد.
 كذلك أكد عدد من أعضاء  لجنة الإعلام  بالمجلس القومي  إن قضية العنف ضد المرأة تحتل المرتبة الأولى من بين هذه القضايا يليها المشاكل الأسرية، ثم عمل المرأة وتربية الأبناء، لافتا إلى أن مظاهر العنف بلغت 990 مشهدا خلال رمضان الماضي، سواء العنف المعنوي أو المادي أو كليهما.
 
 كما اقترحوا وضع كود أخلاقي لدراما المرأة يضم معايير وضوابط يلتزم بها صناع الدراما خلال تناولهم قضايا المرأة بالمسلسلات والأعمال الفنية، بدلا من الصورة المشوهة والمبتذلة التي تظهرها الدراما عن المرأة كل عام.
 
في نفس السياق طالبت عدد من النواب بضرورة إعادة النظر في دور المرأة المصرية في الدراما  خاصة بعد أن انتشرت صورة المرأة علي أنها  شخصية غير مسئولة وتتعاطى المخدرات وهذا غير صحيح، وإذا كانت هناك بعض السلبيات فلابد وأن تعالج بشكل فني وليس بهذا الشك الذي لا يعطي للمرأة حقها في الأسرة المصرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة