يوم للتاريخ.. الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب

السبت، 02 يونيو 2018 10:06 ص
يوم للتاريخ.. الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب
الرئيس عبد الفتاح السيسى

دقائق تفصل مصر عن الحدث الأهم الذى تنتظره، حيث يؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسى أول قسم رئاسى أمام مجلس النواب منذ 13 عامًا، ليبدأ فترة رئاسية ثانية، فى وقت أكد نواب أن أداء القسم أمام المجلس له دلالة على استقرار البلاد، واكتمال مؤسسات الدولة.
 
وفور أداء اليمين الدستورية سيوجه الرئيس السيسى كلمة إلى الأمة يحدد خلالها خريطة المستقبل لمصر، خلال السنوات الأربع المقبلة، وقال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أنه من المتوقع أن يرتكز خطاب الرئيس على أهم ملامح المستقبل، مشيرا إلى أنه من متوقع أن يكون خطاب تاريخى فى عمر مصر الحديثة، لافتاً أن الشعب المصرى ينتظر هذا الخطاب، خاصة بعد فترة لم يتم حلف اليمين فيها منذ 2005 للظروف التى مرت بها البلد، مؤكدا أن حلف الرئيس اليمين أمام البرلمان له دلالة كبيرة أمام العالم، بأن مصر على الطريق الصحيح.
 
وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن أداء الرئيس اليمين أمام البرلمان، يؤكد أننا فى مرحلة جديدة فى عمر مصر الحديثة، ودليل على استقرار البلاد، واكتمال مؤسسات الدولة.
 
من جانبه أكد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيكون تاريخياً يحمل آمال الشعب المصرى ومستقبل مصر الحديثة، موضحاً أنه من المتوقع أن يشير الرئيس خلال خطابه أمام البرلمان إلى التحديات التى يخوضها الشعب المصرى، مضيفا:" مرحلة جديدة من عمر مصر متفائل بها".
 
فى ذات السياق، أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن خطاب الرئيس أمام البرلمان خلال أداء حلف اليمين الدستورى سيكون تاريخيا، وقال أنه سيحمل ملامح المرحلة القادمة، وهى مرحلة فارقة فى عمر مصر، يستعرض خلاله التحديات والقضايا التى تعيشها مصر فى المنطقة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يستعرض الرئيس السيسي الخطوط الرئيسية التى ستسير فيها البلاد، خلال المرحلة المقبلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق