زهرة اللوتس رمز الخصوبة والحياة تكافح علامات تقدم العمر وتهدئ حساسية الجلد

السبت، 02 يونيو 2018 02:00 م
زهرة اللوتس رمز الخصوبة والحياة تكافح علامات تقدم العمر  وتهدئ حساسية الجلد
زهرة اللوتس

حظيت زهرة اللوتس بشهرة عالمية والتي تعتبر من أجمل النباتات  ورمز للخصوبة والحياة واحترمتها وقدستها الشعوب وهي رمز لمصر حتى الآن واتخذها الجيش المصري قديما شعارا له .وتستخدم الوردة في صناعة العطور  وأنواع الماكياج ومستحضرات التجميل 

 أشارت مارينا سيشى خبيرة التجميل الفرنسية فى جامعة باريس، أن زهرة اللوتس، غنية بمضادات الأكسدة ، وذلك حسب الدراسة التي  نشرت 

 فى مجلة /فام أكتويل/ الفرنسية الأسبوعية إن زهرة اللوتس تهدىء حساسية الجلد وتخفف من افرازات الأنسجة من خلال المساعدة على انقباضها.. كما يتم صنع قناع من زهور اللوتس ووضعه على الجسم لوقف إفراز الغدد الدهنية إلى جانب القضاء على الحكة الجلدية .

وأوضحت الخبيرة الفرنسية، أن زهرة اللوتس غنية بمضادات الأكسدة البوليفينول مما يجعلها قادرة على مكافحة التجاعيد والتلوث .. كما تساعد مضادات الأكسدة على تفتيح الجلد وإزالة التجاعيد حول العين.

ومن ناحية أخرى، كشفت ياسمين فاليبور خبيرة التغذية فى معهد التغذية الزراعية فى فرنسا، أن نبات الزنجبيل – الذى أكتشف منذ أكثر من 3.500 عام والمعروف بالطب القديم – له العديد من الفوائد لأنه غنى بفيتامين /ب/ و /ج/ الضروريين لإنتاج الأجسام المضادة وتنشيط الخلايا وإعادة توازنها .. كما أن له تأثير فعال لمكافحة تقدم السن وهذه الفعالية تظهر فى المنطقة الحساسة حول العين .

وأشارت الخبيرة الفرنسية إلى أن جذور هذا النبات من كنوز الطب الآسيوى القديم مما يجعله يستخدم فى العديد من منتجات التجميل لقدرته على الاحتفاظ بقوة الجلد ومضاد للأكسدة ويقوى الجهاز المناعى إلى جانب وكونه مطهرا جيدا للسموم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق