نواب يهنئون السيسي ببدء ولايته الثانية.. ويؤكدون علي أهمية مرحلة الإصلاح للدولة المصرية

السبت، 02 يونيو 2018 01:43 م
نواب يهنئون السيسي ببدء ولايته الثانية.. ويؤكدون علي أهمية مرحلة الإصلاح للدولة المصرية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

هنأ عدد من المسئولين وأعضاء مجلس النواب الرئيس السيسي ببدء الولاية الثانية له وذلك عقب حلف اليمين الذي تم، صباح اليوم، بمجلس النواب حيث أكدوا علي ضرورة  استكمل المسيرة التي بداء الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية كذلك اكدوا انه من المتوقع أن  تكون الحكومة الجديدة  المنتظر تشكلها خلال الفترة القادمة ان تكون من شخصيات جديدة بعيدا عن الوزراء الموجدين حاليا.

 في نفس السياق قالت هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لـ حزب المحافظين  ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال حلف اليمين أمام مجلس النواب كانت معبرة وقوية وتؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح لمرحلة إصلاح الدولة المصرية، مشيدة بخطاب الرئيس وما تضمنه من وعود للرئيس في استكمال مسيرة التنمية والاهتمام بالصحة والتعليم والاهتمام بالمواطن المصري.

وأضافت هالة أبو السعد، في بيان صادر عنها، أن تأكيد الرئيس على الاهتمام بالثروة البشرية في بناء مصر وزيادة الانتاج، هو ما نحتاجه في الفترة الحالية وخاصة مع الزيادة السكانية التي طالبنا كثيرا بضرورة الاستفادة منها وعدم اعتبارها أزمة سكانية، وهذا يدل على اهتمام الرئيس بملف المواطن المصري وهو يأتي ضمن استراتيجية العمل.

وأشارت رئيس الهيئة البرلمانية للمحافظين، إلي أن المرحلة الأولي للرئيس من ولايته كانت مرحلة وضع الأساس للدولة المصرية وحاليا يقوم الرئيس بمرحلة الإصلاح والتي تعد أولي خطوات النهوض بالدولة المصرية.

فيما ارسلت صباح اليوم السبت، المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية،  برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلف سيادته اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية مصر العربية لولاية جديدة.

وقد عبرت رئيس النيابة الإدارية عن كل الأمنيات الطيبة الرئيس في استكمال قيادته الحكيمة لسفينة الوطن استمراراً للجهود التي بدأها سيادته لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وإعلاء دولة القانون والدستور.

 وأكدت قطب على وقوف النيابة الإدارية رئيساً وأعضاء جوار القيادة السياسية وأبطالها من رجال قواتنا المسلحة والشرطة وكافة أجهزة الدولة وشعبها العظيم في حربها المقدسة على الإرهاب من أجل وطن آمن يحيا فيه المصريين بعزة وكرامة.

 وفي السياق ذاته توقع النائب أحمد السجينى ، رئيس لجنة الإدارة المحلية ،  أنه سيتم إجراء تعديلا وزاريا شاملا، بالإضافة إلى حركة المحافظين الجديدة التى هى التزام قانونى بمجرد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية ،

وقال "السجينى"، إن التعديل لابد أن يكون متسقا ومتواكبا مع الحدث وبداية مرحلة جديدة ، وهو ما يستلزم تحديد الأولويات ، قائلا:" الفترة الأولى كان هدفها تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء البنية التحتية ، ولكم المرحلة الحالية تستلزم إعادة طرح الأولويات  وهناك تحديا كبيرا ومسئولية وطنية تقع على عاتق الرئيس وهى إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة وتنمية الموارد البشرية وبناء الشخصية المصرية ، ورعاية الأحزاب العاملة بمصر بمختلف اتجاهاتها"

 من جانبه قال الدكتور مجدى مرشد، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمام مجلس النواب، بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب عن ولايته الثانية، حمل عده رسائل ايجابية، واستقبلها النواب بالتصفيق الحاد.

وأضاف مرشد، أن الرئيس أكد خلال كلمته، علي ملامح رؤيه عمله الفترة القادمة، ولعل في مقدمتها اعطاء أولوية لمفات التعليم والصحة والثقافة، لافتاً إلي أن حديثة عن كونه رئيساً لكل المصريين تعكس مدى حرصه على مصالح شعبه .

وتابع نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن الرئيس أكد فى  خطابه استمراه فى التحدى وتحمل المسئولية تجاه شعبه، بالإضافة إلي مواصلة الجهود لمكافحة الإرهاب الأسود واستكمال البناء. 

وأكد نائب ائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف بالتأكيد سيناقش كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وابراز الايجابيات التى تضمنها خطابه ، لاسيما وان الرئيس أصر على مخاطبة الشعب من خلال نوابه .

وفيما يتعلق بموقف الحكومة بعد أداء الرئيس لليمين الدستورية ، لفت النائب مجدى مرشد، أن الائتلاف لم يناقش تغيير الحكومة بعد، لاسيما أن ذلك الأمر اختصاص أصيل لرئيس الجمهورية بالبرلمان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق