وزير الرياضة يحسم الجدل حول بث مباريات كأس العالم: «الموضوع مش بايدينا»

السبت، 02 يونيو 2018 02:58 م
وزير الرياضة يحسم الجدل حول بث مباريات كأس العالم: «الموضوع مش بايدينا»
كاس العالم
مجدى حسيب

 حسم وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، أمر بث التليفزيون المصري مباريات كأس العالم، موضحاً أن الوزارة بعد صعوبة الوصول إلى اتفاق للحصول على حق بث مباريات مصر في كأس العالم، ستكتفي بتوفير شاشات عرض كبيرة، يتم من خلالها عرض مباريات المنتخب، وسيتم توزيعها على 50 موقع.

أكد «عبد العزيز» أنه هناك العديد من الدول العربية، تعمل على الحصول على حقوق بث 20مباراة، وهناك مفاوضات تتم فى هذا الشأن خاصة وأن القناة المالكة لحقوق البث تطلب مبالغ مالية كبيرة.

وزير الشباب
وزير الشباب

 الكابتن مجدى عبد الغني، عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، قال قبل ذلك إن طلب الإحاطة المقدم من نواب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بضرورة اتخاذ الجهات المسئولة الخطوات اللازمة لإذاعة مباريات مصر فى كأس العالم، ليس بهذه البساطة، مشددا على أن الموضوع معقد للغاية، ومحاولات النواب لبثها جاءت متأخرة.

وأكد «عبدالغني» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن حقوق البث تم بيعها لشركات، ولا يستطيع الاتحاد الدولي لكرة القدم التنصل من مسؤوليته تجاه تلك الشركات، مشيراً إلى أن «بى ان سبورت» القطرية هي المالكة لحقوق البث، ومن الصعب التفاهم معها في ظل الأزمة السياسية المشتعلة بين مصر وقطر، خاصة أن قطر تتخذ بث تلك المباريات لأغراض سياسية، مؤكداً أن الإعلانات لا تغطي 25%من قيمة حق البث.

 رفض النائب رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تصريحات عبد الغني قائلاً: «الكابتن مجدى عبدالغنى عضو الاتحاد المصري لكرة القدم ليس من حقه التعقيب على أعضاء البرلمان، هو مجدى عبدالغنى اللي بيقيمنا». 

رضوان الزياتى
رضوان الزياتى

 

بينما قال النائب سمير البطيخى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن طلب الإحاطة الذى تقدم به رئيس اللجنة المهندس فرج عامر، وطالب الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لبث مباريات كاس العالم للشعب المصري جاء من قبيل حرص اللجنة على حق الشعب المصرى فى مشاهدته خاصة مع مشاركة منتحبنا الوطن بعد غياب 28عام.

وأكد النائب فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن اللجنة تسعى لإسعاد الشعب المصرى من خلال بث مباريات كاس العالم له، واستطرد متسائلا عن دور الاتحاد والكابتن مجدى عبدالغنى، تجاه الشعب المصرى، والحرص على بث تلك المباريات.

سمير

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا