"صنعاء القادمة".. تحرير "الحديدة" يمهد للجيش اليمني تخليص العاصمة من الحوثيين

الإثنين، 04 يونيو 2018 06:23 ص
"صنعاء القادمة".. تحرير "الحديدة" يمهد للجيش اليمني تخليص العاصمة من الحوثيين
الجيش اليمنى
كتب أحمد عرفة

يقترب الجيش اليمني رويدا رويدا من الحسم وتحرير العاصمة اليمنية صنعاء من أيادي الحوثيين المدعومين من إيران، ولعل هذا ما دفع الجيش بالتعاون مع التحالف العربي، للتركيز على معركة تحرير الحديدة ملا لهذه المعركة من أهمية كبيرة في المواجهة المرتقبة في العاصمة صنعاء حيث ترتكز تلك المليشيات داخل شوارعها.


تفاؤل بقرب النصر

المسؤولون اليمنيون، وعلى رأسهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، دائما ما يؤكد قرب الانتصار النهائي على مليشيات الحوثيين، فهذه التصريحات لم تأت من فراغ، ولكن مستندة على انتصارات كبيرة يحققها الجيش اليمني على حساب الحوثيين، تدفع نحو حسم المعركة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

2018_4_3_19_36_33_33
 

 

الفترة الأخيرة ترددت العديد من الأنباء حول هروب زعيم مليشيات الحوثيين عبد الملك الحوثي، في ظل تزايد قوة ضربات التحالف العربي ضد معاقل الحوثيين، وتسببت في مقتل معظم قياداتهم كان على رأسهم صالح الصماد الذي يعد الرجل الثاني في تلك المليشيات، إلا أن عبد الملك الحوثي أراد أن يظهر عبر خطابات له لتحريض أنصاره إلا أن تصريحاته تضمنت اعترافات مبطنة بأن مليشياته تلقت هزائم كبرى خلال الفترة الأخيرة.


ضربات التحالف العربي ضد الحوثيين

وتزامنا مع حلول شهر رمضان، كثف التحالف العربي من هجماته ضد الحوثيين، في الوقت الذس استعدت فيه قوات الجيش اليمني جيدا لمعركة تحرير الحديدة، لتبدأ بعدها مباشرة الدخول نحو العاصمة اليمنية وتحريرها بشكل كام، وإسقاط شعار الحوثيين منها، فوكالة الأنباء الإماراتية، أكدت مصرع 30 عنصرا من ميليشيات الحوثي أمس الأحد، في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة بالساحل الغربي لليمن وسط انهيارات كبيرة في صفوفها.

 

download
 

 

ووفقا لما ذكرته الوكالة الإماراتية، عن انتصارات التحالف العربي، أكدت أن مقاتلات ومدفعية التحالف العربي، بمشاركة و إسناد من القوات المسلحة الإماراتية،  استهدفتا مواقع الحوثيين في التحيتا والبرح والمدمن أسفرت عن مصرع العشرات في صفوف الميليشيات الحوثية.


الرئيس اليمني يعد أنصاره باقتراب النصر على الحوثيين
 

تلك الانتصارات دفعت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لأن يخرج لأنصاره ويؤكد قرب حسم النصر على الحوثيين، حيث نقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن عبدربه منصور هادي، تأكيده أن بشائر النصر على مسلحي الحوثيين أصبحت تلوح في الأفق، مشيرة إلى أن الرئيس اليمني وضع مستشاريه نتائج لقاءاته في مدينة جدة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى جانب حصيلة لقائه مع المبعوث الأممي مارتن جريفيث.

 

f3b784b244f6e44fb74fc84f25b147f5_920_420
 

 

ولفتت الوكالة اليمنية، أن  عبدربه منصور هادي، أكد أن موقف اليمن الداعم للسلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، لافتا إلى أن أيادي المملكة العربية السعودية بيضاء تجاه اليمن حاملة الإغاثة والتنمية والدعم السخي بينما المشروع الفارسي لا يحمل معه غير الخراب والدمار وصواعق الموت وتوابيتها للشعب اليمني.


انتهاكات الحوثيين

في المقابل وفي محاولة منها لتقليل من حجم الخسائر التي منيت بها مؤخرا، أقدمت مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران على تلغيم وتفخيخ مطار الحديدة المدنى والعسكري، بعد أن أصبحت حققت الجيش اليمني تقدم كبير في المدينة اليمنية، وأصبح على مشارف المطار.

 

 وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن الحوثيين نشروا قناصتهم فى عدد من المبانى الطويلة فى مدينة الحديدة، حيث بدأوا بحفر الخنادق ووضع الحواجز الإسمنتية فى بعض الشوارع استعداد للمعركة، ومن ثم الهروب، فيما كثفت الميليشيات من عمليات الاعتقال العشوائى والتعسفى بحق أبناء الحديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات (1)
صفية جميع أفراد عائلة الحوثي الايرانية والمقربين منهم
بواسطة: سعد محمود الفرام
بتاريخ: الإثنين، 11 يونيو 2018 09:30 م

لا يكفي تحرير الحديدة وتعز وحجة وصعدة وعمران وصنعاء و أب من قبضة مليشيات الحوثي الارهابية الايرانية بل تصفية جميع أفراد عائلة الحوثي الايرانية والمقربين منهم هو ابداية لاستقرار اليمن .

اضف تعليق


الأكثر قراءة