السفارة اللبنانية ترفض الحضور والدفاع عن منى المذبوح (تحقيقات النيابة)

الإثنين، 04 يونيو 2018 09:17 ص
السفارة اللبنانية ترفض الحضور والدفاع عن منى المذبوح (تحقيقات النيابة)
اللبنانية منى المذبوح
علاء رضوان

تنشر «صوت الأمة» تفاصيل تحقيقات النيابة العامة مع اللبنانية «منى مذبوح»، المحبوسة، على خلفية اتهامها بالظهور في مقطع فيديو ووصف المصريين وعلى رأسهم سيدات مصر بألفاظ خارجة توجب العقاب بمواد «السب والقذف».
 
فى مفاجأة من العيار الثقيل خاطبت النيابة العامة السفارة اللبنانية فى استجابة لطلب «منى مذبوح»، بغرض إرسال محامى السفارة لحضور التحقيقات مع المتهمة إلا أن السفارة رفضت الاستجابة لطلبها .
 
ووجهت إليها النيابة عدة اتهامات من بينها سب وقذف سيدات مصر، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والسلم العام للمجتمع، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والتعدى على الأديان، فضلاَ عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء عبر صفحاتها الرسمية».
 
أنكرت «منى المذبوح» الاتهامات التى وجهت إليها وادعت عدم قصدها توجيه أى إساءة لسيدات مصر أو رجالها، وأنها تكن لهم كل تقدير واحترام، موضحة أن تصريحاتها فهمت على محمل خاطئ، وأنها مستعدة للخروج لتقديم اعتذارا رسميا عن تلك التصريحات بعد موجة الغضب التى اجتاحت مواقع السوشيال ميديا عقب مقطع الفيديو الذى ظهرت خلاله.
 
وأضافت «منى» أنها قالت ما قالته لأنها تعرضت لإهانات ووقائع تحرش من رجال مصريين وأنها  تلقت اتصالات من عدد منهم يرغبون فى إقامة علاقة غير شرعية، مؤكدة أنها لم تكن تقصد الإساءة لأحد.
 
وتسلمت النيابة تفريغ نص الحوار، الذى حمل عبارات السب والقذف وشمل الاتهامات سالفة الذكر المسجلة على أسطوانات، وتبين للنيابة أن المتهمة قد أدلت خلال حوارها فى أحد مقاطع الفيديو التى بثت عبر اليوتيوب وصفحتها الرسمية على «فيس بوك»، بعبارات عديدة تناول فيها نساء مصر ووصفهن بأوصاف تتنافى مع قيم مجتمعنا المصرى العريق.
 
يشار إلى أن النائب العام المستشار نبيل صادق، قرر أمس إحالة اللبنانية «منى مذبوح»، محبوسة، للمحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية اتهامها بالظهور في مقطع فيديو ووصف المصريين وعلى رأسهم سيدات مصر بألفاظ خارجة توجب العقاب بمواد «السب والقذف».
 
وكانت المتهمة «منى مذبوح» وصلت اليوم تحت حراسة أمنية مشددة إلى محكمة النزهة بمصر الجديدة، متخفية في «نقاب»، حيث ظهرت عليها علامات القلق والخوف، حيث تم تجديد حبسها 15 يوماَ.  
 
‏وفى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت المحامية أميرة رضا، أمين عام فتيات حملة سيدات مصر، لـ«صوت الأمة» أنها من المقرر أن تدعى مدنيا ضد منى مذبوح بعشره ألاف وواحد جنيه لسب المتهمة سيدات مصر .
 
وأضافت «أميرة» أن سيدات مصر خط أحمر وكذا رجالها ولا يجب أن يمر الأمر مرور الكرام حتى تكون مذبوح عبره لغيرها .
 
وكان العديد من البلاغات قد قدمت للنائب العام ضد منى على المذبوح بسبب الفيديو التى وجَّهت به إلى نساء مصر عبارات مليئة بالألفاظ الخارجة مثل وصفهن بـ«الدعارة»، كما وصفت الرجال بـ«القوادين والعاهرين، والحرامية، والنصابين».
 
يشار إلى أن وزارة الداخلية تمكنت من ضبط «منى المذبوح» لبنانية الجنسية بناء على قرار النيابة العامة بالضبط والإحضار لاتهامها بسب وقذف الشعب المصرى والتطاول على سيدات ورجال مصر.
 
كان الدكتور سمير صبري المحامى تقدم  ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد اللبنانية مني علي مذبوح، لتطاولها على المرأة المصرية والرجل المصرى.
 
وقال البلاغ إن منى مذبوح اللبنانية الجنسية حضرت إلى الأراضى المصرية وعند قدومها استقبلت بكل ترحاب، وفجأة وعبر موقعها نشرت فيديو تطاولت فيه بأبشع وأقذر  الألفاظ علي مصر العظيمة التي استقبلتها، حيث ووصفت المرأة المصرية والرجل المصري والدولة المصرية بالفاظ وصفات وعبارات يعف اللسان ويمتنع القلم عن ذكرها.
 
وطالب البلاغ بإصدار أمر بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وضبطها وإحضارها والتحقيق معها فيما تضمنه هذا البلاغ وتقديهما للمحاكمة العاجلة وعقب تنفذيها للعقوبة التي قد يقضي عليها بها ترحيلها إلي بلادها ومنعها نهائيا مدي حياتها من دخول مصر.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق