الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 13 فلسطينيا فى الضفة.. ويتوغل بشكل محدود شرقي غزة

الإثنين، 04 يونيو 2018 11:50 ص
الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 13 فلسطينيا فى الضفة.. ويتوغل بشكل محدود شرقي غزة
قوات الاحتلال الإسرائيلى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 13 مواطنا فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية فجر اليوم الاثنين، وقال نادى الأسير فى بيان اليوم، إن الاحتلال اعتقل 9 مواطنين من محافظة الخليل، و3 من محافظة بيت لحم، فيما اعتقلت شابا من بلدة ميثلون بمحافظة جنين.

كما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية بشكل محدود فى أراضى المواطنين والمزارعين شرقي مدينة غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار، وأفاد شهود عيان بأن سبع آليات عسكرية إسرائيلية تضم أربع دبابات، وثلاث جرافات"D9" انطلقت من المواقع العسكرية خلف السياج الحدودى شرق المدينة وتوغلت لمسافة 150 مترا فى الأراضى الزراعية قرب منطقة ملكة شرق حى الزيتون شرق المدينة، مؤكدين أن الجرافات قامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية، إضافة إلى أسلاك شائكة، وسط إطلاق نار متقطع، وتحليق لطائرات استطلاع فى الأجواء.

وتتعمد قوات الاحتلال التوغل بين الفينة والأخر فى المناطق الحدودية على طول امتداد السياج الحدودى شرق القطاع، وتقوم بأعمال تجريف ومنع المزارعين من الوصول لأراضيهم وفلاحتها.

فى السياق ذاته، أطلق مستوطنون متطرفون، صباح اليوم الاثنين، الرصاص على مدرسة فى منطقة بيت تعمر جب الذيب شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان فى بيت لحم حسن بريجية، فى بيان أن خمسة مستوطنين اقتحموا محيط مدرسة التحدى (5) الأساسية، فى وقت كان هناك عمال يقومون بشق طريق للتسهيل على الطلبة الوصول إليها، فاستشاطوا غضبا وتوجهوا إلى تلة مقابلة للمدرسة، وشرعوا بإطلاق الرصاص تجاه المدرسة لإثارة حالة من الرعب، وإيقاف العمل فى الطريق دون أن يبلغ عن وقوع اصابات فى صفوف الطلبة.

ووصف بريجية، هذا العمل بالبلطجة التى يمارسها المستوطنون على اهالى المنطقة لإرهابهم وتخويفهم، خاصة أنهم يعارضون إقامة المدرسة التى تعرضت للهدم أكثر من مرة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق