هل يخرج داعش من بلاد الرافدين قريبا؟.. العراق يدمر 5 أنفاق للإرهابيين شمالي الموصل

الإثنين، 04 يونيو 2018 12:46 م
هل يخرج داعش من بلاد الرافدين قريبا؟.. العراق يدمر 5 أنفاق للإرهابيين شمالي الموصل
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

يوما بعد يوم تزداد خسائر تنظيم داعش في العراق، فبعد الخروج من الموصل وتحرير كثير من المدن والمحافظات العراقية منه، ما زالت القوات العراقية والأجهزة الأمنية تضرب معاقل التنظيم وتجهيزاته.

أحدث الضربات تمثلت في إعلان الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الاثنين، عن تدمير خمسة أنفاق لداعش، داخلها صواريخ كاتيوشا وصواريخ "آر بي جي"، شمالي مدينة الموصل.

وقالت مديرية الاستخبارات، بحسب بيان أوردته قناة السومرية نيوز، إن عناصر الفرقة 20 نجحوا ضمن خططهم لتنفيذ عمليات استباقية بهدف الوصول للملاذات والمقرات التابعة لتنظيم داعش، ومن خلال معلومات استخبارية دقيقة، في الوصول إلى 5 مقرات على شكل أنفاق فى منطقة جبل بادوش شمالي الموصل".

وأضافت المديرية أن عناصر الاستخبارات داهمت الأنفاق وعثرت بداخلها على عدد من صواريخ القاذفة (آر بي جي 7) وصواريخ كاتيوشا ومنصات لإطلاق الصواريخ وقاعدة هاون وتم تدمير الأنفاق من قبل العناصر الهندسية التابعة للفرقة 20".

كان رئيس الوزراء العراقى القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، قد أعلن فى ديسمبر 2017 تحرير أرض العراق بالكامل من "داعش"، ومنذ هذا التاريخ والقوات المسلحة العراقية تواصل ملاحقة فلول التنظيم والقضاء على تجهيزاته ومقراته الباقية، بينما أشارت تقارير إلى عبور مئات مقاتلي التنظيم الحدود العراقية إلى سوريا، وتركيا التي تسهل عبور المنضمين لداعش، كما توفر للتنظيم كثيرا من اللوجستيات والتمويل، بحسب تقارير صحفية دولية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق