علشان تبقى منوّرة دائما.. طريقك للحفاظ على صحة الشعر وتجنب بهتان اللون في الصيف

الإثنين، 04 يونيو 2018 03:00 م
علشان تبقى منوّرة دائما.. طريقك للحفاظ على صحة الشعر وتجنب بهتان اللون في الصيف
تقصف وبهتان الشعر

بَهَتان الشعر وفقدانه للزيوت الطبيعية من أكثر ما يسبب الضيق للفتيات وبعض السيدات، ووفقا لموقع healthline يمكنك استعادة لمعان الشعر خلال الصيف والتعرف على كل ما يتعلق به.


س: هل يؤثر الحر فى لمعان شعرى؟

نعم، فارتفاع الحرارة وأشعة الشمس المباشرة يضران الطبقة الخارجية للشعر التى تظهر عليها الزيوت الطبيعية التى ينتجها الشعر، كما أن التعرق ونسبة الأملاح على شعرك فضلا عن الأتربة والاتساخات يؤثر كل ذلك على تألق الشعر.


س: هل توج مواد آمنة تساعد على منح اللمعان للشعر؟

نعم فالعسل والبيض وبعض الزيوت الطبيعية كزيت اللوز الحلو كلها يمكن عمل وصفات طبيعية بها وماسكات للمعان شعرك.


س: ما أحد هذه الوصفات؟

اعملى ماسك من البيض والعسل عن طريق، خلط ملعقة من العسل مع بيضة وخفقهما حتى يمتزجان معا، وتوزيعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه على الشعر لمدة ساعة تقريبا مع ربط الرأس بكيس أو غطاء الحمام، ثم شطفه بالماء.


س: ماذا عن التدليك بالزيوت الطبيعية؟

يمكنك استعادة لمعان الشعر ليس بمجرد دهانه بالزيوت الطبيعية، بل عن طريق تدليك فروة الرأس ببعض القطرات من الزيوت الطبيعية الموجودة بالبيت مث زيت الزيتون، أو اللوز، أو زيت جوز الهند، فالتدليك يحفز الصورة الدموية ما يغذى بصيلات الشعر ويعزز من إفراز الزيوت الطبيعية بفروة الرأس.


س: ما النصائح التى يمكن عملها الحفاظ على لمعان الشعر؟

تجنبى التعرض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وغسل الشعر 3 مرات أسبوعيا، والابتعاد عن غسل الشعر بماء ساخن وبصابون قاسى يحتوى على مواد كيميائية خطيرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق