رغم مخاوف الحرب التجارية وتوترات السياسة.. سر استقرار سعر الذهب في تعاملات اليوم

الإثنين، 04 يونيو 2018 01:37 م
رغم مخاوف الحرب التجارية وتوترات السياسة.. سر استقرار سعر الذهب في تعاملات اليوم
ذهب
وكالات

رغم التقلبات السياسية والأمنية التي تشهدها أنحاء عدة بامتداد العالم، فإن سوق الذهب شهدت استقرارا نسبيا في تعاملات اليوم الاثنين، وتحركت الأسعار في نطاق ضيق نوعا ما.

يأتي هذا فى الوقت الذى أضعفت فيه المخاوف المستمرة بشأن حرب تجارية بين الولايات المتحدة وبقية دول العالم تأثير توقعات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية هذا الشهر، واستقر الذهب فى المعاملات الفورية دون تغيير يذكر تقريبا عند 1293.23 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أدنى مستوى منذ 23 مايو عند 1289.12 دولار فى الجلسة السابقة.

وانخفض الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 0.2 بالمئة إلى 1297.20 دولار للأوقية.

وعادة ما يُنظر إلى الذهب على أنه ملاذ آمن فى أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

وعبر وزراء مالية من اوثق الدول الحليفة للولايات المتحدة عن غضبهم بشأن رسوم فرضتها إدارة ترامب على واردات المعادن يوم السبت، واختتموا اجتماعا استمر ثلاثة أيام بتوجيه توبيخ قاس لواشنطن ما ينذر بمواجهة حامية فى قمة مجموعة السبع هذا الأسبوع فى كيبيك بكندا.

وتسارع نمو الوظائف الأمريكية فى مايو أيار وانخفض معدل البطالة إلى 3.8 بالمئة وهو أدنى مستوى فى 18 عاما مما يعزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة فى المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 16.43 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 901.40 دولار للأوقية. وفى وقت سابق من الجلسة لامس البلاتين 894.55 دولار وهو أدنى مستوياته فيما يزيد عن أسبوع، وزاد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1008.10 دولار للأوقية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق