هل تتراجع لندن عن بريكست؟.. حكومة بريطانيا: لن نخرج من الاتحاد الأوروربي قبل نهاية 2018

الإثنين، 04 يونيو 2018 08:00 م
هل تتراجع لندن عن بريكست؟.. حكومة بريطانيا: لن نخرج من الاتحاد الأوروربي قبل نهاية 2018
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى

شهور طويلة مرت على استفتاء بريكست البريطاني، الذي صوتت فيه الأغلبية للخروج من الاتحاد الأوروبي، وكان مفترضا أن تلي نتائج الاستفتاء ترتيبات الخروج من الاتحاد، ولكن يبدو أن الحكومة تسعى جاهدة للتعطيل.

أنباء عديدة تواترت خلال الشهور الماضية عن عزم الحكومة في المملكة التراجع عن نتائج الاستفتاء، أو تنظيم استفتاء جديد، بينما تقول شواهد أخرى إنها تواصل ترتيبات الخروج من الاتحاد، ولكنها تسعى لإطالة أمد الأمر وتقليل خسائره قدر الإمكان.

في هذا الإطار، قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، اليوم الاثنين، إن الحكومة تثق في أن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبى لن يكون نهاية العالم، وذلك ردا على تقرير أفاد بأن مسؤولين توقعوا حدوث نقص فى البنزين والغذاء والدواء إذا لم يتم التوصل لاتفاق.

وردا على سؤال عما إذا كان تقرير نشرته صحيفة "صنداى تايمز"، وجاء فيه أن عدم التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبى سيكون بمثابة نهاية العالم فى بريطانيا، قال المتحدث للصحفيين: "هناك كثير من العمل وصنع القرار فيما يتعلق بخططنا فى حالة عدم التوصل لاتفاق خاصة فيما يتعلق بالموانئ ونعلم أنه لن يحدث شيء من ذلك"، وكرر المتحدث ثقة الحكومة في أنها ستتوصل إلى اتفاق جيد للانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م