ترامب يسعى لإقناع "لندن" للتوصل لاتفاق نووي جديد مع إيران.. فهل ينجح؟

الإثنين، 04 يونيو 2018 08:53 م
ترامب يسعى لإقناع "لندن" للتوصل لاتفاق نووي جديد مع إيران.. فهل ينجح؟
ترامب
كتب أحمد عرفة

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى التوصل لتوافق مع دول أوروبا بشأن الاتفاق على حل لأزمة الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، خاصة في ظل إصرار القارة العجوز على البقاء في الاتفاق وعدم الانسحاب منه.

 

بريطانيا كانت أول الدول التي أرادت الولايات المتحدة الأمريكية، إقناعها من أجل التوافق معها بشأن اتفاق نووي إيراني جديد بعيدا عن الاتفاق الذي أبرمه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في 2015.

 

بريطانيا كانت من أول الدول الأوروبية التي رفضت قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ففي مطلع مايو الماضي، ناشدت بريطانيا، الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عدم الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران مع اقتراب موعد تجديد الالتزام به، بقولها إنه لا يوجد بديل أفضل منه على الرغم من عيوبه، إلا أن ترامب بعدها بأيام قليلة أعلن الانسحاب، لتعلن بريطانيا بعدها أنها ملتزمة بالاتفاق النووي الإيراني.

 

من جانبه نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر" عن البيت الأبيض، تأكيده أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تواصل مع رئيسة الوزراء البريطانيا تيريزا ماى، ودعاها لضرورة التوصل لاتفاق نووي جديد مع إيران.

 

وقال البيت الأبيض، إن دونالد ترامب دعا في اتصال هاتفي مع تيريزا ماي إلى اتفاق جديد مع طهران يحد من دور إيران في زعزعة الاستقرار الإقليمي بما في ذلك اليمن وسوريا.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م