الناتو يدعم فتاوى علماء أفغانستان.. بعثة الحلف تؤكد مساندتها للحكومة ورجال الدين

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 11:09 ص
الناتو يدعم فتاوى علماء أفغانستان.. بعثة الحلف تؤكد مساندتها للحكومة ورجال الدين
تفجير في العاصمة الأفغانية كابول - أرشيفية
وكالات

ما زالت أفغانستان تبذل مجهودا مضنيا للخروج من أسر الفوضى، وتحجيم التيارات المتطرفة والجماعات الإرهابية، وفي ضوء موقعها الاستراتيجي وأهميتها الكبرى تسعى كثير من القوى لمساندتها.

في هذا الإطار أكدت بعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلنطي (ناتو) فى أفغانستان، مجددا دعمها للحكومة الأفغانية وقوات الأمن والدفاع الوطنى، كما أعلنت تأييدها للفتوى الصادرة عن مئات العلماء الدينيين بشأن الحرب والعنف.

ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية عن بيان أصدرته البعثة: "إننا ندين الهجوم، وهى محاولة غير مجدية من جانب أعداء أفغانستان لإسكات دعوة الشعب الأفغانى إلى السلام، ونؤكد وقوفنا بجانب الحكومة الأفغانية وقوات الأمن، وندعم فتوى العلماء الأفغان".

يأتى هذا الدعم عقب إصدار العلماء الدينيين أمس الاثنين فتوى مشتركة تعلن أن الحرب والعنف فى أفغانستان غير شرعيين، كما دعا العلماء حركة طالبان إلى الاستجابة بشكل إيجابى لنداء الحكومة الأفغانية وعروضها بشأن عملية السلام.

كان انتحارى قد استهدف المشاركين فى تجمع للعلماء الدينيين بعد انتهائه بفترة وجيزة، أمس الاثنين، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 14 شخصًا وإصابة عشرين آخرين فى الهجوم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق