5 درجات زيادة في الحرارة بدءا من الخميس.. خريطة الطقس في مصر الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 02:13 م
5 درجات زيادة في الحرارة بدءا من الخميس.. خريطة الطقس في مصر الأسبوع المقبل
الأرصاد الجوية

تقلبات جوية عدة شهدتها مصر خلال الأسابيع الأخيرة، وما زالت تتواصل، ورغم ارتفاع درجة حرارة الجو إلا أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن تشهد المعدلات الحالية ارتفاعا أكبر.

يقول الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن توقعات الهيئة تؤكد تعرض البلاد لموجة من الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة اعتبارا من الخميس، وترتفع درجات الحرارة على كل الأنحاء بمستويات تتراوح بين 3 و5 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا معتدل ليلا .

وأضاف "عبد العال"، في بيان صادر عن الهيئة اليوم الثلاثاء، أن نسب الرطوبة ترتفع على شمال البلاد لتصل إلى 85% مما يزيد من الإحساس بالارتفاع فى درجات الحرارة..والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تنشط على جنوب سيناء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر وخليج السويس، مناشدا المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء غطاء واق للرأس وزيادة معدل شرب السوائل ليلا .

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الموجة فهى كالأتى على:- 

الســــــــواحل الشمالية الغربية من 32 إلى 34 درجة مئوية.

محــــــــافظات شمـــــــــال سيناء من 33 إلى 35 درجة مئوية

محــــــــافظات الوجة البحرى والقاهرة من 38 إلى 41 درجة مئوية.

محــــــــافظات شمـــــــــال الصـــــــعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية.

محــــــــافظات جنوب الصـــــــعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

وأهابت الهيئة بكل المسئولين فى المحافظات باتخاذ ما يروه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، كما يمكن الاتصال بالهيئة على مدار ال 24 ساعة على التليفون الآتى 24646721 - 24834625 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق