قبل أيام من الاحتفال بليلة القدر.. وزير الأوقاف يكشف عدد المكرمين من قبل الرئيس

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 05:07 م
قبل أيام من الاحتفال بليلة القدر.. وزير الأوقاف يكشف عدد المكرمين من قبل الرئيس
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إن الاحتفال بليلة القدر من الأيام المشهودة للوزارة على مدى تاريخها، مشيراً خلال حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشهد احتفال مصر بليلة القدر، وسيقوم بتكريم عدد من حفظة القرآن الكريم. 

وأوضح «جمعة»  أن الرئيس السيسى سيكرم خلال احتفال هذا العام بليلة القدر، 10 من حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم، منهم 9 من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها الوزارة كعادتها كل عام والتى خصصت لها الوزارة جوائز مالية بلغت مليون جنيه، حيث يحصل الفائز الأول على 150 ألف جنيه.

 وأضاف وزير الأوقاف أن المكرم العاشر فى احتفال ليلة القدر هو من أوائل المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوى  الاحتياجات الخاصة والتى نظمتها الوزارة هذا العام على مستوى الجمهورية باعتباره عام ذوى الاحتياجات الخاصة وفى إطار الاهتمام بهم وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم.

وشدد «جمعة» على أهمية دور الواعظات في تجديد الخطاب الديني، وفي هذا السياق توليهن الوزارة اهتماماً كبيراً وتدع رسالتهن في المساجد، وتم تخصيص لقاء حول تجربة واعظات الأوقاف، ضمن ندجوات ملتقى الحسين الفكرية طوال شهر رمضان. 

وأشار الوزير إلى أنهم في الوزارة أعدوا خطتهم الدعوية، التى تتفق مع الخطة الاستراتجية للدولة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات المعنية، موضحاً أن استراتيجية الوزارة تركز على مواصلة الجهود لتصويب الخطاب والفكر الديني بالاهتمام بالقضايا الإنسانية والأخلاقية ودعم قيم العمل واتقانه والمواطنة والتعايش والتسامح ونبذ العنف والتصدى للفكر المتطرف المخالف لتعاليم الدين الإسلامى السمحة.

وتابع الوزير قائلا : «لدينا خطة استراتجية دعوية ثابتة ونعيد النظر فى برامجنا وفق أولويات المرحلة واحتياجات المجتمع" مشيرا إلى الاهتمام بالتدريب والتثقيف المستمرين ونشر الفكر المعتدل من خلال الخطب والدورس الدينية والملتقيات الفكرية على مدى العام وفى كل المحافظات، والاهتمام بالقيم التى تدعم نهضة المجتمع والاستفادة من مال الوقف مع الحفاظ على طابعه الشرعى والوقفى ومحاربة الفتاوى المضللة والشائعات التى تنال من أمن واستقرار المجتمع».

وجدد وزير الأوقاف التهنئة للرئيس السيسى بولايته الرئاسية الثانية والتى تعبرعن حب واجماع وتقدير الشعب المصرى كله للجهود والانجازات التى تحققت فى ولايته الأولى فى كل المجالات، متمنيا لسيادته المزيد من التوفيق لما فيه أمن واستقرار وازدهار وطننا العزيز.

وفيما يلى رابط الحوار...

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة