هدوء وارتياح في اللجان.. لا شكاوى خلال امتحانات الثانوية العامة بسيناء

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 05:11 م
هدوء وارتياح في اللجان.. لا شكاوى خلال امتحانات الثانوية العامة بسيناء
استعدادات لامتحانات الثانوية في شمال سيناء
كتب - محمد الحر

أعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، عن سعادتهم بمستوى امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء، الذي جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط.

في شمال سيناء قالت الطالبة حسناء حسن، الطالبة بمدرسة الألفي الثانوية بالعريش، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخرج عن المنهج المقرر ولم يكن به أية صعوبات .

فيما أكد الطالب سامح عبد الرازق ، بمدرسة رمانة الثانوية بمدينة بئر العبد ، إن الامتحان جاء سهلًا بخلاف المتوقع، متمنيًا أن تسير الامتحانات هذا العام على نفس الوتيرة .

وأبدى أولياء الأمور ارتياحهم وسعادتهم بالامتحانات هذا العام، مؤكدين أنها تعطي الطلّاب قدر من الاستقرار النفسي لمواصلة الجد والاجتهاد في باقي المواد.

قال مجدي سلامه أحد أولياء الأمور، إنه يشعر بارتياح شديد نظرا لأن ابنه لم يعاني داخل اللجنة من صعوبة الامتحان أو أجواء المراقبة، مؤكدا أنه يلقى معاملة حسنة، وأن الجهات المعنية وفرت لهم كل سبل الراحة.

وقال الدكتور عبد الكريم محمد أحمد، وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، الثلاثاء، أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أي شكاوي أو إخطارات بخصوص امتحانات الثانوية العامة.

وأشار الشاعر إلى أن الامتحانات مرت اليوم بلا أي عوائق في أجواء هادئة ومستقرة تماما.

وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ، إنه تم تيسير وصول طلاب رفح والشيخ زويد إلى لجان امتحاناتهم بالتعاون مع ديوان عام المحافظة وأجهزة الأمن وبتعاون من كافة الأجهزة المعنية في المحافظة للظهور بالمظهر اللائق لخدمة أبناء شمال سيناء من الطلبة والطالبات.

وأدى 3308 طلاب وطالبة، من إجمالي 3342 طالبًا وطالبة ، الثلاثاء، امتحان مادة الاقتصاد في 11 لجنة بمدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء ، فيما تغيب عن الحضور 34 طالبًا وطالبة.

وشهدت لجان الامتحانات بمحافظة شمال سيناء انتشارًا مكثفًا لرجال الأمن، وتواجد عدد من سيارات الشرطة والإسعاف والنجدة والحماية المدنية لتأمين الامتحانات.

وفي جنوب سيناء أدى 686 طالبا امتحانات الثانوية العامة في مادتي الاقتصاد والإحصاء في 6 لجان على مستوى المحافظة ، دون ورود أي شكاوى من الامتحان أو أجواء اللجان.

وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء عدم تلقي أية شكاوى من الطلاب حول اختبار الاقتصاد والإحصاء؛ مشيرًا إلى أن الأسئلة جاءت واضحة وفي مستوى الطالب المتوسط.

وأشار عقل، إلى  أن :"غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى والامتحانات انتهت اليوم في هدوء وارتياح من قبل الطلاب وأولياء الأمور" .

وانطلقت اليوم الثلاثاء، امتحانات الثانوية العامة، لمادة الاقتصاد والإحصاء على مستوى الجمهورية، ويؤدي 686 طالبًا وطالبة بجنوب سيناء الامتحانات في 6 لجان على مستوى المحافظة موزعين كالتالي لجنة مدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء 343 طالبًا .

ولجنة مدرسة جيل أكتوبر الثانوية بشرم الشيخ 107 طلاب ،ولجنة أبو رديس الثانوية 77 طالبًا ولجنة مدرسة السادات الثانوية برأس سدر 67 طالبًا ولجنة علي بن أبي طالب بدهب 55 طالبًا، ولجنة مدرسة بلال بن رباح بنويبع 37 طالبًا.


 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق