هل تعبر بيروت عقبة الحكومة بمساندة العرب؟.. الحريري: السعودية تدعم استقرار لبنان

الأربعاء، 06 يونيو 2018 01:00 م
هل تعبر بيروت عقبة الحكومة بمساندة العرب؟.. الحريري: السعودية تدعم استقرار لبنان
سعد الحريري رئيس الحكومة المكلف في لبنان
وكالات

في الوقت الذي تعود فيه الأجواء اللبنانية للاستقرار، ويواصل سعد الحريري مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة عقب الانتخابات التي شهدتها البلاد في وقت سابق، تدعم كثير من دول المنطقة ثبات واستقرار لبنان.

على الجانب المقابل، ما زالت قوى إقليمية مثل إيران وتركيا تعبث في أمن لبنان وغيرها من الدول، والأمر نفسه تتورط فيه إمارة قطر، ما يُعظم من أهمية ومركزية أدوار الدول العربية الكبرى الداعمة لاستقلال لبنان، وفي مقدمتها مصر التي زارها الحريري قبل أسابيع، والمملكة العربية السعودية التي تجمعها علاقات طيبة بقصر بعبدا وتدعم الرئيس عون والحكومة الجديدة.

في هذا الإطار أكد سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، أن المملكة العربية السعودية تضطلع بدور محوري لدعم الاستقرار في لبنان، خاصة في النواحي السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية، مشيرا في تصريح على هامش لقائه وفدا من مجلس الأعمال اللبناني السعودي، إلى أهمية تشجيع الاستثمار السعودي داخل لبنان، وتقوية التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتفعيل عمل المجلس في جلب المزيد من الاستثمارات بما يخدم مصالح البلدين.

وشدد الحريري في تصريحاته على عمق العلاقات بين لبنان والسعودية، خاصة الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لصالح لبنان، مشيرا إلى أن هذا يُحتم على الجميع بذل كل الجهود للارتقاء بهذه العلاقات إلى المستوى الذي يستحقه الشعبان اللبناني والسعودي.


وقال الحريري، إن "الجميع يعلم مدى الدعم الذي يبديه الأمير محمد بن سلمان لي شخصيا، وفي الواقع فإنه يقوم بدور محوري أيضا لدعم استقرار لبنان"، منوها في هذا الصدد بجهود ولي العهد السعودي لإنجاح مؤتمر (سيدر) في باريس ومؤتمر (روما) لدعم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق