لو عندك ثانوية عامة في البيت.. 4 خطوات مهمة لتقليل التوتر قبل الامتحان

الأربعاء، 06 يونيو 2018 03:00 م
لو عندك ثانوية عامة في البيت.. 4 خطوات مهمة لتقليل التوتر قبل الامتحان
امتحانات الثانوية العامة

 
 
لا صوت يعلو فوق صوت الثانوية العامة، الموسم السنوي الذي ترتبك فيه آلاف البيوت والأسر، وتتعقد فيه أمور عديدة ، ويسود الارتباك بين الجميع، أولياء الأمور قبل الطلاب.
 
الرهبة والخوف عنوان كثير من البيوت والأسر، يزدهران ويبدأ موسمهما بمجرد اقتراب دقات الساعة ومواعيد امتحانات الثانوية العامة، وقبل دخول اللجنة ترتفع نسبة التوتر والعرق رغم أن الطالب قد يكون ملمّا بالمادة التي يستعد لامتحانها، وأجاد مذاكرتها ومراجعتها، وخلال السطور التالية يقدم الخبير التربوى الدكتور عبد الحميد حمزة بعض النصائح التى تقلل من رهبة الامتحان.
 

1- حل تدريبات كثيرة

لابد أن يتعود الطالب على حل نماذج مشابهة للامتحانات، ويمكن الاستعانة بالامتحانات السابقة، لمعرفة طريقة الأسئلة وكيفية حلها بشكل جيد، فدخول الطالب وهو يعلم ما سيجده يقلل من التوتر.

 
2- الأسرة

تقوم الأسرة بدور أساسى فى تهدئة الطالب، وألا تضغط عليه وهو ذاهب الامتحان وترهيبه، خاصة أن معظم الأسر تتعامل مع الثانوية العامة على أنها سنة الحصول على رقم عالٍ.

3- حل الأسهل أولاً

على طالب الثانوية العامة أن يقرأ ورقة الأسئلة جيدًا ثم يبدأ بالسهل حتى لا يزيد توتره، ثم التفكير فى الأسئلة الصعبة.

 
4- الطعام الصحى

تناول الغذاء الصحى هو مفتاح التركيز فى الامتحانات، كما يمكن للطالب تناول بعض السكريات قبل الامتحان ليعطيه طاقة للتركيز، تناول قطعة من الشيكولاتة لتحسين مزاجه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق