اليورو والين ينتصران على الدولار.. تعرف على أسباب ارتفاع عملتي أوروبا واليابان؟

الخميس، 07 يونيو 2018 11:00 ص
اليورو والين ينتصران على الدولار.. تعرف على أسباب ارتفاع عملتي أوروبا واليابان؟
يورو أوروبي

في حين شهد الدولار انخفاضًا حادًا في الساعات القليلة الماضية، بقي اليورو الأوروبي والين الياباني بالقرب من أعلى مستوياتهما، مقابل سلة العملات المنافسة الأخرى، في تعاملات اليوم الخميس.
 
وارتفعت  اليورو خلال تداولات اليوم، بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين، وذلك مع تزايد المراهنات أن البنك المركزي الأوروبي قد يعلن أنه سيقلل من برنامج التحفيز بحلول نهاية العام في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وقال كبير الاقتصاديين في البنك المركزي بيتر برايت وهو حليف مقرب من الرئيس ماريو دراجي، إن البنك المركزي الأوروبي سوف يناقش الأسبوع المقبل ما إذا كان سينهي مشتريات السندات في وقت لاحق من هذا العام.

وجاءت الاسباب واقيعة إلى حد ما على لسان رئيس البنك المركزي الألماني جينس ويدمان الذي أكد إن التوقعات بأن يخفض البنك المركزي الأوروبي برنامجه لشراء السندات بحلول نهاية هذا العام مناسبة، في حين تداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1790 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1799 وأدنى مستوى عند 1.1772 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1773.

العملة اليابانية هى الأخرى شهدت خلال تداولاتها اليوم الخميس ارتفاعًا ملحوظُا بعد انخفاض الامس وذلك في ظل الدعم الذي حصل عليه من تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الأمر الذي قلل من التأثير السلبي لارتفاع مؤشرات الأسهم الأسيوية، حيث يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.95 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.17 ليسجل أدنى مستوى عند 109.86 وقد سجل اعلى مستوى عند 110.22.

وتؤكد المؤشرات الاقتصادية أن ارتفاع مستويات الين الياباني اليوم يأتي بعد تراجعه خلال الأيام الماضية حيث استطاع اليوم أن يستغل الضعف الحالي في مستويات الدولار الأمريكي، ليتجاهل الين التحركات الحالية في أسواق الأسهم والتي تؤثر سلباً على حركة الين الياباني.

وعلى الرغم من أن التوترات التجارية لا تزال متواجدة في الأسواق، إلا أن هذا الأمر قد يزيد الطلب على الملاذ الآمن في الوقت الحالي (الين الياباني) ليؤدي إلى ارتفاع العملة اليابانية خاصة قبل اجتماع مجموعة السبع في عطلة نهاية الأسبوع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق