نموذج الرأس والكتفين VS سعر النفط.. 66 دولارا السعر العالم للذهب الأسود اليوم

الخميس، 07 يونيو 2018 09:51 ص
نموذج الرأس والكتفين VS سعر النفط.. 66 دولارا السعر العالم للذهب الأسود اليوم
البترول

(65.50) دولار، سعر برميل النفط، اليوم الخميس، والمتوقع لنطاق التداول، ما بين الدعم والمقومة هو (63 دولارا) للدعم، و(66.50 دولار) للمقاومة، ما يعني أن سعر النفط يحافظ على ثباته، خاصة وأن سعر برميل النفط لم يتغير عالميا منذ نحو أسبوع.
 
ثبات سعر النفط العالمي، يسبب قوى ضغط سلبية خلال الفترة المقبلة، متأثراً بنموذج الرأس والكتفين المكتمل مسبقاً، والذي يعزز فرص تحقيق الأهداف السلبية التي تبدأ عند (63.78 دولار)، وتمتد لـ(61.64) بعد كسر المستوى السابق.
 
ربما يتسبب ثبات سعر برميل النفط عن (55.50 دولار)، و(66.00 دولارا)، في استمرار سيناريو الهبوط، خاصة وأن الفترة الماضية، كان الاتجاه العالمي لاختراق مستويات الثبات لسعر النفط العالم، والذي يقترب من (70 دولارا)، خاصة وأن السوق العالمية للنفط تتوقع الهبوط- بسبب ارتفاع الأسعار- خلال الفترة المقبلة.

بنموذج الرأس والكتفين المكتمل مسبقا
نموذج الرأس والكتفين، هو نموذج عاكس للاتجاه يأتي بعد الاتجاه الصاعد ويحوله إلى هابط، ويتكون شكل نموذج الرأس والكتفين من ثلاث قمم وتكون القمة الوسطى (الرأس) هي أعلاهم، أما القمة الأولى (الكتف الأيسر) والقمة الثالثة (الكتف الأيمن) يكونان في مستوى بعضهما تقريباً، كما أنهما يكونوا أصغر من القمة الثانية (الرأس) كما بينا سابقا.
 
و خط العنق هو خط يرسم على القاعين المتكونين بين القمم. ومن المهم أن يتم كسر خط العنق للدخول في مراكز بيعه. وهدف النموذج هو قياس المسافة من القمة الوسطى حتى خط العنق وإسقاطها عند نقطة الكسر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق