سعر الفضة عالميا وعوامل التأثير عليه.. تحليل لخريطة أسعار المعدن الأبيض

الخميس، 07 يونيو 2018 01:00 م
سعر الفضة عالميا وعوامل التأثير عليه.. تحليل لخريطة أسعار المعدن الأبيض
فضة

أقل من 17 دولارا للأوقية هو السعر الذي تدور حوله الفضة عالميا، ومن المتوقع أن يتجه للهبوط، بفعل تشبع السوق من عمليات الشراء، خاصة بعد مقاومة النطاق الجانبي، وانحصار السعر قريبا عند 16.15 دولار. وقد توقع الخبراء أن يشهد سعر الفضة العالمي ميلا للهبوط خلال الجلسات المقبلة، ذلك نتيجة تأثر مؤشرات «ستوكاستيك»، بمناطق التشبع.
 
(17.43) دولار، هو سعر الفضة المتوقع، مع ارتفاع نحو (2 دولار)، وقد تصل الفضة إليه فعلا في حالة اختراق المقاومة، وهو يعد سعرا مبدئيًا، وفي حالة كسر الدعم، في من المتوقع أن يضغط على السعر لزيادة مستوى (15.49)، قبل أي محاولة جديدة للارتفاع. وإلى أن يتم تغير السعر من المرجح أن يستمر السوق في ترجيح الحركة الجانبية، إلى أن يتمكن السعر من تخطي أحد المستويات المذكورة.
 
يرتفع نطاق تداول الفضة اليوم عن السعر الرسمي نحو (10 سنتات)، ففي المقاومة، يبلغ سعر الفضة العالمي (16.90 دولار)، بينما في الدعم يبلغ سعر الفضة (16.45)، والمتوقع أن الميل العالم لليوم الخميس، هو ميل جانبي.
 
جدير بالذكر أن أسعار الفضة في مصر، شهدت ارتفعت بشكل طفيف، اليوم الخميس، حيث سجّل سعر عيار (99.9) الفضة النقية (9.39) جنيه للجرام، وسجّل عيار (95.8) الفضة البريطانية، (9.01) جنيه، بينما سجّل عيار (92.5) الفضة الإسترليني، (8.70) جنيه، فيما وصل عيار (90) فضة العملات، (8.46) جنيه. وهو ما يؤكد أن السعر العالمي قد يشهد تغيرات في الأسعار في المستقبل.

أما عالميا، فقد تراجعت أسعار الفضة بشكل ضعيف خلال تداولات اليوم الخميس، لتُتداول بالقرب من أعلى مستوى سجلته منذ ثلاثة أسابيع، يأتي هذا في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن اليوم في الأسواق بسبب انتعاش أسواق الأسهم.

الارتفاع الكبير في مستويات الفضة خلال تداولات أمس كان بسبب تراجع الدولار الأمريكي، الأمر الذي فتح الباب أمام أسعار السلع إلى استغلال الفرصة والارتفاع وتعويض جزء من الخسائر السابقة، بينما عادت مؤشرات الأسهم الأسيوية إلى الانتعاش خلال تداولات اليوم الخميس، الأمر الذي قلل من الطلب على الفضة كملاذ آمن واستثمار بديل لأسواق الأسهم، ليحد ذلك من الفضة، ويبقى التركيز في الأسواق على التوترات التجارية العالمية.

يُذكر أن أسعار الفضة حاليا تدور حول مستوى 16.63 دولار للأونصة، بعدما سجلت أعلى مستوى لها عند 16.69 دولار للأونصة، وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 16.65 دولار للأونصة، بينما سجل سعر الفضة أدنى مستوى له اليوم عند 16.63 دولار للأونصة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة