ما تجيش على آخر أسبوع وتخسر معدتك.. نصائح مهمة لإفطار صحي بدون متاعب

الخميس، 07 يونيو 2018 10:00 م
ما تجيش على آخر أسبوع وتخسر معدتك.. نصائح مهمة لإفطار صحي بدون متاعب
شوربة

مر اثنان وعشرون يوما من شهر رمضان، ويتبقى أسبوع واحد، وإذا كنا قد عبرنا كل هذه الأيام بسلام، فالأمر يتطلب الحفاظ على الاهتمام نفسه بالمسائل الصحية والغذائية لنخرج من الشهر بسلام.

طبيعة شهر رمضان وأجواء الصيام تفرض ظروفا ضاغطة على المعدة والجهاز الهضمي، وهو ما يتطلب إجراءات وتفاصيل عملية لتلافي الآثار السلبية والتقليل من حدة المشكلات المحتملة، خاصة أن تناول الوجبات فى بداية شهر رمضان يختلف عن آخره، فكلما اقتربت نهاية الشهر تقل بشكل أكبر فكرة زيادة الأصناف على مائدة الإفطار، وتتراجع العزومات.

مع التحولات التي تشهدها أواخر الشهر من الممكن أن نلجأ بشكل تلقائى لتقليل كميات الطعام التى نتناولها فى نهاية الشهر مقارنة بأوله، ولذلك فهذه فرصة جيدة للتركيز على مجموعة من المكونات الصحية فى وجبة الإفطار فى أواخر شهر رمضان.

أما عن أبرز النصائح والتدابير التي يمكن اللجوء إليها لعبور الأيام المتبقية من الشهر بسلام، يقول الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة، إن تناول الطعام بشكل صحي وبكميات معقولة هو أفضل الحيل لتجنب التعرض للمشاكل الصحية.

وقدم استشاري السمنة والنحافة، بعض النصائح المهمة لتناول وجبة الإفطار والسحور في أواخر رمضان بشكل صحي، وهي:

ـ التمر من الحيل الجيدة أثناء كسر الصيام، لأنه يقلل من الشعور بالجوع لفترات طويلة.   

-الشوربة من الأطباق الرئيسية في رمضان، كما أنها تهيئ المعدة لاستقبال المزيد من الطعام.

-السلطة الخضراء عليك تناولها في وجبة السحور والإفطار، لأنها طبق مليء بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم بشكل أو بآخر.

- في السحور عليك عدم الإسراف في شرب الماء لأنها تقوضك لسوء الهضم.

ـ ابتعد عن المشروبات الغازية لأنها تضر صحة معدتك.

- في السحور تناول الفول والبيض المسلوق، فهى أغذية هامة لك ولصحتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق