لو بتمتحن ما تحطش رجل على رجل.. أغرب حيل الغش بعد القضاء على شاومينج

الخميس، 07 يونيو 2018 01:00 م
لو بتمتحن ما تحطش رجل على رجل.. أغرب حيل الغش بعد القضاء على شاومينج
طلاب الثانوية العامة
مروة حسونة

«تعددت الحيل والغش واحد».. حيل طلاب الثانوية العامة لابتكار طرق جديدة في الغش لا تتوقف- بعد فشل كافة محاولتهم الإلكترونية والتقليدية- خاصة في ظل الحرب الشرسة التي تقودها الوزارة ضد صفحات الغش الإلكتروني، وتغليظ عقوبة الغش في الامتحانات.
 
وفي ظل الحرب الشرس للقضاء على الغش، اكتشف طلال الثانوية العام، طريقة جديدة، كشف عدد من طلاب مدارس السيدة، أنهم قاموا بكتابة بعض الجمل الهامة- لمادة اللغة الفرنسية- باستخدام قلم حبر، ذلك على أرجلهم- قبل دخول لجنة الامتحان- إضافة إلى الكتابة على الجدران وأعلى السبورة، وعلى المقاعد والديسكات، وعلى البنطلونات والقمصان والمساطر والآلات الحاسبة.
 
وشرح الطلاب كيفية استخدام هذا الأسلوب من الغش، قائلين: «سيتم وضع قدم على أخرى خلال الجلوس على المقعد، وسيتم النظر إلى العبارات المكتوبة للغش منها».
 
وكانت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، أعلنت أن الطلاب يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، موضحا أن (563 ألفا و360 طالبا)، يختبرون في اللغة الأجنبية الثانية في الشعبتين الأدبية والعلمية، بينما يؤدى الامتحان في مادة التربية الوطنية 557.334 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1777 لجنة سير، وتشمل اللغة الأجنبية في مواد «الإيطالية والإسبانية والصينية والألمانية والفرنسية».
 
وحذرت الوزارة طلاب الثانوية العامة من محاولة الغش أو التخاطب مع غيرهم من الطلاب ومخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحانات حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء امتحانه.
 
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد الماضي (3 يونيو) الجاري، في التاسعة صباحا، وتنتهي (1 يوليو)) القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في (1777 لجنة) سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة (656) ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، وتستمر الامتحانات لمدة (10 أيام) يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة