قبل العيد والزحمة.. طريقة حجز تذاكر القطارات

الجمعة، 08 يونيو 2018 11:00 ص
قبل العيد والزحمة.. طريقة حجز تذاكر القطارات
محطة قطارات مصر- أرشيفية
صابر عزت

«حجز تذاكر القطارات منين؟.. طيب مواعيد السفر أمتى؟».. أسئلة كثير تتردد على المقبلين على السفر لذويهم وأهاليهم، في المحافظات والمدن والأقاليم، خاصة مع اقتراب مواعيد الإجازات الرسمية، فمدينة القاهرة تستضيف ملايين المغتربين عن أهليتهم، وينتظرون الإجازات الرسمية لقضاء وقت مع أهاليهم.
وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، طرق حجز تذاكر القطارات، بالإضافة إلى كشف كواليس طرح تذاكر إضافية وخطوط قطرات إضافية، والمقرر تشغيلها خلال أيام العيد.
 
ينتظر عدد كبير من المصريين اللحظة الأخيرة حتى يحجزوا تذاكر السفر إلى بلدانهم، وهو ما يتسبب في عجز الكثيرين عن حجز مقاعد، إضافة إلى اضطرار عدد كبير للوقوف في طرقات وممرات القطارات، وهو ما يسبب زحاما شديدا، على الرغم من تسهيل طرق الحجز للقطارات على المواطنين من قبل الهيئة العامة لسكك حديد مصر.
 
مع انتشار التكنولوجيا وخدمات الإنترنت في كافة الأوقات، حتى على الهواتف النقالة، طرحت الهيئة العامة لسكك حديد مصر، خدمة الحجز عبر مواقع الإنترنت، ذلك قبل عدة أعوام ماضية- نحو 5 أعوام- إلا أن عدد لا بأس به لا يعلم الكثير عن هذه الخدمة، لذلك نرصد لكم طريقة الحجز عن طريق الإنترنت.
 
خطوات حجز تذاكر القطارات عن طريق الإنترنت
- الدخول إلى موقع سكك حديد مصر.. من هنا
- اختيار لغة التسجيل
- تسجيل بيانات الدخول
- اكتب البيانات المطلوبة.. ثم اضغط بحث 
- اختار الموعد المناسب لك واضغط موافقة على الشروط والأحكام.. ثم اضغط على إنشاء حساب.
- بعد الانتهاء ستظهر لك قائمة بها التعليمات وقوائم- إنشاء حجز- الاستعلام عن التذاكر- رد قيمة التذكرة- إصدار التذاكر لدور حجز- الاستعلام عن دور حجز- إلغاء حجز وإدارة الحساب.
- قم باختيار إنشاء حجز، واختار المحطة التي ستسافر إليها، والمواعيد المناسبة ثم اضغط التالي.
- قم بإدخال بياناتك ثم اضغط التالي.
- اختار عدد المقاعد التي ترغب في حجزها ثم اضغط دفع.
- قم بالدفع عن طريق الفيزا.
 
1
 
2
 
أخر مستجدات خدمات القطارات
كشف المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، عن بدء طرح تذاكر القطارات الإضافية المقرر تشغيلها خلال أيام العيد دون أي زيادات في أسعارها، على أن تطرح للحجز غدا السبت بنفس قواعد الحجز المطبقة على قطارات جدول التشغيل الطبيعي.
 
وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، في تصريحات صحفية له اليوم، أنه سيتم طرح مقاعد القطارات المكيفة وعربات العلاوة الإضافية بنفس الأسعار، ولن يطرأ عليها أي تغيير في نظام الحجز، على عكس ما كان يطبق في سنوات سابقة.
 
وتشمل القطارات الإضافية المقرر بدء طرح مقاعدها للحجز من السبت المقبل قطار مخصوص مكيف رقم (1934) من القاهرة إلى أسوان، ويقوم يوميا من القاهرة الساعة (22.45)، ليصل إلى أسوان (10.55)، صباح اليوم التالي.
 
والقطار مخصوص مكيف رقم (1935)، أسوان ـ القاهرة يقوم يوميا من أسوان الساعة (19.00)، ويصل القاهرة (07.15) صباح اليوم التالي، وقطار مكيف (1936) القاهرة ـ أسوان يقوم يوميا من القاهرة (23.20)، ويصل أسوان (11.40) صباح اليوم التالي، وقطار مكيف رقم (1937) أسوان ـ القاهرة يقوم يوميا من أسوان (21.45) ويصل القاهرة (10.10) صباح اليوم التالي.
 
كما يتم تشغيل قطار مكيف رقم (1940) الإسكندرية ـ أسوان يوم (13 يونيو) فقط ويقوم من الإسكندرية (21.45)، ويصل أسوان (13.05) ظهر اليوم التالي، وقطار مكيف رقم (1941) أسوان ـ الإسكندرية يتحرك يوم (21 يونيو) فقط ويقوم من أسوان (21.05) ويصل الإسكندرية (13.50) ظهر اليوم التالي.
 
وتتحرك من الأحد المقبل القطارات الإضافية المميزة وعددها 4 قطارات، ويتم حجزها في نفس يوم السفر، وتقوم برحلات يومية خلال الفترة من (10) حتى (26 يونيو) المقبل، تقوم من القاهرة يوميا في ميعادي (09.25) و(15.10)، ويصلان أسوان (22.25) و(04.20) على التوالي وتقوم من أسوان في ميعادي و(07.15) و(12.45)، ويصلان أسوان (20.15) و(01.40) على التوالي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق