لو حكم لميسى ورنالدو ممكن يطردهم؟.. جهاد جريشة: التحكيم في المونديال أسهل (فيديو)

الجمعة، 08 يونيو 2018 12:00 م
لو حكم لميسى ورنالدو ممكن يطردهم؟.. جهاد جريشة: التحكيم في المونديال أسهل (فيديو)
جهاد جريشة ورونالدو وميسى
كتب محمد شعلان

 

يشارك الحكم الدولي جهاد جريشة في إدارة مباريات كأس العالم روسيا 2018، بعد أن وقع اختيار الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» عليه ضمن قائمة أفضل الحكام المشاركين فى تحكيم مباريات بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال أيام.

وقد يقع حكمنا المصري جهاد جريشة في إدارة مباريات لمنتخبات من العيار الثقيل تحتوى قائمتها على مجموعة من أكبر نجوم العالم كالمنتخب الألماني أو الإسباني أو الأرجنتيني أو مثلا البرتغالي، ويضطر «جريشة» لاتخاذ قرارات صعبة تجاه نجوم هم الأكثر شعبية في العالم.

وأفصح الحكم المصري جهاد جريشة، عن موقفه بصراحة ببرنامج «رأي عام» مع الإعلامي عمرو عبد الحميد على قناةten) )، حال تحكيمه مباراة من العيار الثقيل لمنتخبي البرتغال والأرجنتين وهما الأهم لما يضمانه من اللاعبين الأشهر والأكبر فى العالم الان «ميسى ورونالدو»، قائلا: «التحكيم في كأس العالم أسهل من الدوري المصري، وكل حاجة هناك بتبقى واضحة وسهلة وما تتخذه كحكم من قرارات لا يواجه مشكلة».

 

ZewYm

 

ورد «جريشة» على سؤال متعلق بموقفه من طرد «ميسى أو رونالدو» أو الاثنين حال تحكيم مباراة تضم المنتخبين، قائلا: «ميسى ورونالدو زيهم زى أي لاعب فى الملعب ومش هتفرق لان مفيش حسابات غير إننا نجح في إدارة المباريات»، موضحا أن الاتحاد الدولي «فيفا» يهيئ الحكام للمباريات الثقيلة بالمونديال وقبل أي مباراة عن طريق معد نفسي وأيضا معد خططي يحكى للحكم طريقة لعب كل فريق والتكتيك فى المعلب.

 

cristiano-ronaldo-portugal-netherlands_1r5yfzo36qdqa11jy7b6pzmu41

 

وأكد جهاد جريشة أن الاتحاد الدولى جهز بطولة كأس العالم على أعلى مستوى وأنهم كحكام يتم تجهيزهم للمشاركة منذ 3 سنوات، بالإضافة إلى الدفع بالتكنولوجيا المتقدمة لتجنب الأخطاء وأن اللعب فى المونديال بشكل عام سيكون أسهل ومستوى الإدارة أعلى.

 

 

واختار الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، الحكم جهاد جريشة، ضمن قائمة الحكام المشاركين فى إدارة مباريات بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

وذكر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، أنه تقرر اختيار 36 حكما للساحة، و63 حكما مساعدا لإدارة مباريات بطولة كأس العالم، من بينهم 6 حكام أفارقة على رأسهم الحكم المصري جهاد جريشة، الجامبي بكاري جاساما، والجزائرى مهدى عبيد.

كما تواجد الحكم السعودي فهد المرداسي والمساعدون عبدالله الشلوي و محمد العبكري، والحكم الإماراتى محمد عبد الله حسن، والحكم البحريني نواف شكر الله، فى قائمة الحكام المشاركين فى إدارة مباريات بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق