أخر نصيحة وجهها «ضاحي خلفان» للحوثيين قبل خسائر المليشيات

الجمعة، 08 يونيو 2018 12:00 م
أخر نصيحة وجهها «ضاحي خلفان» للحوثيين قبل خسائر المليشيات
ضاحى خلفان
كتب أحمد عرفة

لم يعد لدى الحوثيين أي خيار آخر سوى الاستسلام، بعد الضربات القوية التي تلقتها المليشيات الحوثية على أيدي الجيش اليمني، والتحالف العربي، في عدد من المدن اليمنية، واقتراب التحالف من السيطرة على مدينة الحديدة التي كانت احد أبرز الأماكن الاستراتيجية للحوثيين خلال الفترة الماضية.
 
يأتي هذا في الوقت الذي صعدت فيه تلك المليشيات المدعومة من إيران، من انتهاكاتها ضد الشعب اليمني، حيث أعلنت موقع «العربية» السعودي، أن تلك المليشيات أغلقت عددا من مكاتب ووكالات الحج والعمرة فى العاصمة اليمنية صنعاء، ومناطق أخرى تحت سيطرتها، وقامت بملاحقة وتعقب ملاكها.

اشتعال المعركة بين الجيش اليمني والمليشيات
ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، كشف عن أخر نصيحة وجهها إلى الحوثيين، قبل اشتعال المعركة بين تلك المليشيات وبين الجيش اليمني والتحالف العربي.
 
قائد شرطة دبي السابق، قال في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «كنت قد نصحت الحوثي قبل عام قائلا له إن الحرب ستقضي على قادتك وجماعتك وأن السلام هو الخيار البديل لليمن وأهله وجيرانه».

نصيحة ضاحي خلفان للحوثيين
وأضاف قائد شرطة دبي السابق، إن صواريخ إيران المهداة للحوثي أمست عند التحالف العربي والجيش اليمني، فإيران ليست على استعداد أن تمنح صواريخ للحوثي لتصبح للتحالف العربي، عموما السلام لصالح الحوثي قبل غيره.
 
وتابع قائد شرطة دبي السابق: «لم يتبق أحد من القيادات للحوثي معظمهم ضحى بهم بسبب التعنت وعدم التعقل في التعاطي مع الشعب اليمني والتحالف العربي الذي يقف معه.
 
من جانبه نقل موقع «العربية» السعودي عن مصادر يمنية تأكيدها أن حملة حوثية واسعة استهدفت إغلاق هذه المكاتب بمبررات تعجيزية، والحملة جاءت بالتزامن مع إصدار وزارة الأوقاف في الحكومة اليمنية الشرعية أسماء وكالات ومكاتب الحج والعمرة المعتمدة للتفويج وبدء الترتيب معها لذلك، لافتة إلى المليشيات فرضت على المكاتب والوكالات، رسوما إضافية لصالحها عن كل حاج ومعتمر يتم تفويجه، تحت مسمى نفقات تشغيلية لقطاع الحج والعمرة فى وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب غير المعترف بها والخاضعة لسيطرتها في صنعاء.
 
انتصارات الجيش اليمني
وكان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أكد أن مقاتلات ومدفعية التحالف العربي دمرت مواقع وتعزيزات الحوثيين في مناطق شرق المشرعي وأطراف الجراحي وغرب الحسينية بمشاركة وإسناد من القوات الإماراتية وسط فرار عناصر الميليشيات تجاه الجبال.
 
وأوضح أن قوات المقاومة اليمنية تنفذ عمليات تطهير لجيوب وأوكار الحوثيين في مزارع الطائف والنخيلة بمديرية الدريهمي بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، ومقاتلات ومدفعية التحالف العربي تدمر تعزيزات وتحصينات ميليشيات الحوثي في مديريتي بيت الفقيه والدريهمي جنوبي الحديدة بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق