خديعة كل عام.. قطر ومحاولات تدويل الحرمين: الدوحة تستعين بالمطربة لطيفة

الجمعة، 08 يونيو 2018 02:00 م
خديعة كل عام.. قطر ومحاولات تدويل الحرمين: الدوحة تستعين بالمطربة لطيفة
قطر وتدويل الحرمين
كتب- شيريهان المنيري

 

يبدو أنه مع اقتراب موسم الحج، تبدأ الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين - حكومة قطر - في الترويج لسياساته والتي تتوافق مع حليفته إيران؛ الهادفة بتدويل الحرمين. وبدأت منذ أيام في الترويج للشائعات ذاتها، التي انتهجتها العام الماضي، والتي استمرت في الشهور الأولى من العام الجاري، وها هي تظهر مرة أخرى منذ أيام.

قطر تقمع مواطنيها

وزارة الحج والعمرة أكدت في بيان لها الثلاثاء على تمكن ما يقرب من 7 ملايين معتمر من المسلمين قادمين من مختلف دول العالم من أداء مناسك العمرة في يُسر وأمان، وأن المملكة سخّرت كافة الإمكانيات المادية والطاقات البشرية المؤهلة لخدمتهم والحفاظ على سلامتهم طوال تواجدهم.

وأشارت إلى الموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها تجاه مواطنيها والمقيمين لديها، حيث منعهم من أداء مناسك الحج والعمرة، مؤكدة أنها تُرحب بالأشقاء القطريين، مُعلنة عن رابط الموقع الإليكتروني للوزارة، الذي من خلاله يتمكن القطريون من تسجيل بياناتهم والتعاقد مع شركات العمرة السعودية. كما لفتت إلى أنه متاح قدومهم جوًا، عبر شركة الطيران المختلفة، فيما عدا الخطوط الجوية القطرية.

لطيفة التونسية

ويأتي ذلك في سياق ما بدأ تردده عبر أذرع النظام القطري الإعلامية، والمحاولات الخبيثة لإستغلال مواقف والترويج لها بشكل مُغاير عن الواقع والحقيقية.

وتم اجتزاء حديث الفنانة التونسية، لطيفة خلال برنامج «مجموعة إنسان» مع الإعلامي السعودي، علي العلياني، والترويج بأن السلطات السعودية تمنعهما من أداء العمرة والحج، في حين أن حديثها لم يتناول ذلك الأمر، ولكن فقط أشارت إلى منعها من الدخول لإحياء إحدى الحفلات. وأكدت لطيفة على احترامها للقيادة السعودية، وما يبذلونه من جهد لراحة ضيوف الحرمين الشريفين، نافية ما يتم ترويجه عبر السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنها لم تتقدم إلى السفارة من الأساس في أى وقت سابق للحصول على تأشيرة خاصة لعمرة أو حج.

تحريف
 
لطيفة
 

من جانبها أصدرت السفارة السعودية لدى تونس، بيانًا يؤكد على أن الفنانة لطيفة لم يسبق لها التقدم إلى السفارة بطلب تأشيرة دخول إلى المملكة للحج أو العمرة أو لأى غرض كان، لافتة إلى أنه يُمكنها التقدم بطلب الحصول على التأشيرة في أى وقت ترغب فيه.

باكستان

ولم تمُر أيام تُذكر لنرى شائعات أخرى يتم ترويجها عبر بعض وسائل الإعلام الباكستانية، وأصدرت السفارة السعودية لدى باكستان، صباح اليوم الجمعة، بيانًا تنفي فيه ما يتم تناقله من معلومات وصفتها بالـ «مغلوطة الباطلة» بشأن حقوق المواطنين القطريين لأداء مناسك العمرة. كما نفت ما جاء ببيان السفارة القطرية في باكستان أمس الخميس، وقالت: «ما هو إلا إحدى المحاولات اليائسة والمكشوفة بهدف تحميل المملكة العربية السعودية مسؤولية عدم تمكين المواطنين القطريين من القدوم لأداء مناسك العمرة».

سفارة السعودية في باكستان
 

فيما دعت وسائل الإعلام الباكستانية إلى تحري الدقة والمصداقية، وعدم الانجرار خلف الدعايات المغرضة التي تُروج لها السلطات القطرية ضد المملكة.

الوذين
الأكاذيب القطرية

 

وقال الإعلامي السعودي، عناد العتيبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم الجمعة: «قطر تمرر للإعلام الباكستاني معلومات كاذبة حول منع المعتمرين القطريين، والسفارة السعودية في باكستان ترّد ببيان رسمي يدحض ادعاءاتهم».

عناد  العتيبي
 

 

فيما شارك الصحفي السعودي، عادل الفراج متابعيه بصورة كاريكاتير تختضر حال القطريين مع حكومتهم بخصوص ما تبثه من أكاذيب في الإعلام القطري والصحف الباكستانية عن عدم قدرة المواطنين والمقيمين في قطر من أداء مناسك العمرة.

الفراج
 

 

وكان وزير الدفاع الباكستاني، خرم دستغير خان قد انتقد في فبراير الماضي، محاولات تدويل الحرمين الشريفين واصفًا ذلك الأمر بـ «الخزعبلات»، التي لا يجب الإلتفات إليها، بحسب «عرب نيوز». وذلك بعد ترويج الإعلام القطري واللجان الإليكتروينة التابعة لقطر لهيئة مزعومة طالبت بمراقبة إدارة السعودية للحرمين الشريفين، تُدعى «الحرمين ووتش»، والتي تم تدشينها في يناير الماضي بماليزيا.

  الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين تطلق عريضة عالمية تطالب بتدويل المقدسات في #السعوديةhttps://t.co/g3yZ7fcqeR pic.twitter.com/TFv99i9xie

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق