رغم التوقعات بالزيادة.. أسعار الفضة تتراجع عالميا

الجمعة، 08 يونيو 2018 06:00 م
رغم التوقعات بالزيادة.. أسعار الفضة تتراجع عالميا
الفضة - صورة أرشيفية

أقل من 17 دولارا للأوقية هو السعر الذي تدور حوله الفضة عالميا، ومن المتوقع أن يتجه للهبوط، بفعل تشبع السوق من عمليات الشراء، خاصة بعد مقاومة النطاق الجانبي، وانحصار السعر قريبا عند 16.15 دولار. وقد توقع الخبراء أن يشهد سعر الفضة العالمي ميلا للهبوط خلال الجلسات المقبلة، ذلك نتيجة تأثر مؤشرات «ستوكاستيك»، بمناطق التشبع.. كان هذا وفقا لتقارير تابعة للبنك الدولي أمس
 
أشارت إلى أن سعر الفضة (17.43) دولار، متوقعين مع ارتفاع نحو (2 دولار)، وقد تصل الفضة إليه فعلا في حالة اختراق المقاومة، وهو يعد سعرا مبدئيًا، وفي حالة كسر الدعم، في من المتوقع أن يضغط على السعر لزيادة مستوى (15.49)، قبل أي محاولة جديدة للارتفاع. وإلى أن يتم تغير السعر من المرجح أن يستمر السوق في ترجيح الحركة الجانبية، إلى أن يتمكن السعر من تخطي أحد المستويات المذكورة.
 
وعلى الرغم من تلك التوقعات إلى أن أسعار الفضة، شهدت اليوم تراجع مع بداية جلسة، اليوم الجمعة، ذلك بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في ستة أسابيع يوم أمس على حساب تراجع الدولار وتزايد المخاوف التجارية في الأسواق قبل قمة مجموعة السبع.
 
ارتفاع أسعار الفضة خلال تداولات الأمس جاء بسبب الانخفاض الكبير في العائد على السندات الحكومية الأمر الذي يدل على توجه المستثمرين إلى التخلي عن المخاطرة والبحث عن استثمارات الملاذ الآمن مثل السلع والسندات.
 
ولكن تقلص كل هذه المكاسب جاء بسبب فشل الفضة في الحفاظ على مكاسبها بسبب ضعف النظرة المستقبلية لأسعار السلع في ظل المستويات القوية التي سجلها الدولار خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى التوقعات باستمرار البنك الاحتياطي الفدرالي في رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي هذا العام.
 
تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 16.67 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 16.73 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 16.68 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة أدنى مستوى اليوم عند 16.66 دولار للأونصة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق