الإمارات تشيد بشعب مصر.. عبدالله بن زايد: «إبداع وعظمة المصريين لا يتوقف»

السبت، 09 يونيو 2018 05:00 م
الإمارات تشيد بشعب مصر.. عبدالله بن زايد: «إبداع وعظمة المصريين لا يتوقف»
وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد

العلاقة التي تجمع مصر بالإمارات العربية المتحدة علاقة استثنائية، تتجلى في كافة المواقف والمحكات العملية، على مستوى التنسيق والعلاقات المشتركة، أو دعم مصر للإمارات والعكس.

في ضوء هذه العلاقات الإيجابية لا تتوقف المؤشرات المتتابعة من الجانبين على عمق الروابط بين القاهرة وأبو ظبي، وآخرها إشادة وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد بعظمة المصريين وروعة الإبداع الذي لا يتوقف، وذلك في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر».

وأرفق «بن زايد» في التدوينة مقطع فيديو تعريفي لشرح مراحل إنشاء المتحف المصري الكبير بمنطقة الأهرامات، والمقرر افتتاحه في نهاية العام الحالي 2018.

 

 

 

ويعد المتحف المصري الكبير أكبر مشروع أثري في التاريخ الحديث، ومن المنتظر افتتاح مرحلته الأولى أواخر العام الجارى 2018، ولكن قبل أن يرى كثيرون من البشر داخل مصر وخارجها المشروع عند افتتاحه وينبهرون بالمبنى وما يحتويه من قطع أثرية نادرة، ومعامل على أعلى مستوى.

ويمثل المتحف تحديًا ثقافيًا ومعماريًا يعبر عن أعرق حضارة عرفتها البشرية، منذ زمن بعيد فى آفاق مستقبل دائم التغير، ومواجها فى الوقت ذاته وعلى مرمى الأبصار إعجاز معمارى ما زال البشر يتسائلون عن كينونته.

المتحف على بعد أميال قليلة من غرب القاهرة بالقرب من أهرام الجيزة، ويتم بناؤه ليكون أكبر متحف فى العالم للآثار، ليستوعب 5 ملايين زائر سنويًا، إضافة لمبانى الخدمات التجارية والترفيهية ومركز الترميم والحديقة المتحفية التى سيزرع بها الأشجار التى كانت معروفة عند المصرى القديم، وتم اختيار موقع إنشاء المتحف المصرى الكبير بالقرب من أهرام الجيزة، ويقام على مساحة 117 فدانا، ويقام المشروع على ثلاث مراحل رئيسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة