التحالف العربي يواصل انتصاراته في «الحديدة» اليمنية.. وخسائر الحوثيين تتفاقم

السبت، 09 يونيو 2018 10:00 م
التحالف العربي يواصل انتصاراته في «الحديدة» اليمنية.. وخسائر الحوثيين تتفاقم
التحالف العربى لدعم الشرعية في اليمن
محمد الشرقاوي

تواصل قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، انتصاراتها في معاركها ضد ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، حيث لقي أكثر من 43 عنصرا من الميليشيات مصرعهم اليوم السبت.

خسائر الحوثي اليوم، جراء غارات لمقاتلات التحالف العربي، ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات «الحديدة»، وسط انهيارات واسعة في صفوف الحوثيين.

وبحسب تقارير خليجية فإن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، استهدفت بإسناد من القوات الإمراتية، مواقع وتجمعات الحوثيين في مناطق شرق حيس وشمال زبيد وغرب بيت الفقيه والحسينية بالساحل الغربي لليمن.

وأسفرت الغارات، ما أسفر عن تدمير مواقع وتعزيزات عسكرية، أفقدت الميليشيات القدرة على التمركز ميدانيا، وأنهكت قدراتها العسكرية وسط فرار عناصرها من الجبهات تاركين مواقعهم على وقع الغارات ونيران قوات المقاومة اليمنية.

وأسرت القوات اليمنية عددا من مسلحي الميليشيات خلال عمليات تطهير أوكار وجيوب الحوثيين بمنطقة الحاج الأعلى والأسفل في ضربات موجعة وقاصمة تكبد على إثرها الحوثيون خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وحققت القوات على مدار اليوم السبت نجاحات أخرى، تمثلت في تأمين الخط الساحلي الممتد من «الخوخة» وصولا إلى مديرية «الدريهمي» جنوب الحديدة وسط استمرار عمليات التطهير.

وتستمر الميليشيات الحوثية في انتهكاتها ضد الشعب اليمني، وكشف تقرير لائتلاف ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز، أمس الجمعة، أن 84 أسرة فقدت عائلها في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، فيما تعرض 150 شخصا آخر لإصابات أجبرتهم على التوقف عن أعمالهم، خلال شهري أبريل ومايو الماضيين.

 وبحسب التقرير بلغ عدد الضحايا المدنيين في ذات الفترة 14 طفلاً و9 نساء و53 شاباً، إضافة إلى إصابة 24 طفلاً و8 نساء و58 شابا، بعضهم إصاباته خطرة، جراء مقذوفات المدافع والصواريخ التي تستهدف الأحياء السكنية وأماكن تجمع المدنيين، وتطلقها ميليشيات الحوثي بشكل يومي.

وتسبب الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي، في مقتل 6 مدنيين، فيما تعرض 21 آخرين للقتل والإصابة بعمليات قنص مباشرة، كما خلفت الحرب الدائرة في تعز وراءها 324 يتيماً خلال الشهرين الماضيين.

وتعرضت 162 أسرة للنزوح والتهجير القسري من منازلهم في مديريتي الحيمة والتعزية جنوب شرق تعز، وتضرر 75 منزلا ومنشأة وممتلكات خاصة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة