حديقة «حيوان الجيزة» تنهي استعداداتها لاستقبال العيد: «القطر» في انتظارك

الأحد، 10 يونيو 2018 10:00 ص
حديقة «حيوان الجيزة» تنهي استعداداتها لاستقبال العيد: «القطر» في انتظارك
حديقة حيوان الجيزة- أرشيفية

 

بدأت حديقة الحيوان بالجيزة فى وضع اللمسات النهائية لاستقبال الزائرين احتفال بعيد الفطر المبارك. وتجولت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك داخل حديقة حيوان الجيزة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الزوار فيما تقرر منع الإجازات لجميع العاملين أثناء فترة العيد.

ويستمتع الزوار بمشاهدة 4281 نوعا من الحيوانات والطيور، والزواحف بينها أكثر من 3 آلاف من الطيور و369 من الزواحف وبقية السلالات من الثدييات.

وقالت محرز على هامش الجولة: سيتم فتح جميع المنافذ الـ 13 لبيع التذاكر لمنع التكدس، وتسهيل الدخول مشيرة إلى الاتصال بمديرية أمن محافظة الجيزة لتوفير المزيد من القوات لتأمين الحديقة وزوارها، والوقوف على جاهزية المطافئ والإسعاف وكذلك وفريق الكشافة من وزارة الشباب للمساعدة فى العثور الأطفال التائهين.

وأضافت نائب وزير الزراعة، بأنه تصادف خلال زيارتها للحديقة وجود وفد من معهد السرطان، ورحبت به واستمعت له ، واستعرضت أمام الوفد مسلسل تطوير الحديقة خلال العام، والذى شمل إدخال خدمة التنقل عن طرق 2 قطار ترفيهى وعمل مسارات للقطارين لتجول الزائرين بمتعة وراحة.

وكشفت محرز، عن إدخال حيوانات جديدة عن طريق البدل مثل المها عربى والكنغر الأحمر، وتجديد نقطة الطيور البحرية وعمل أكشاك ومبايت جديدة وتغيير السلك الخارجى للعرض، مشيرة إلى أن زوار الحديقة سوف يستمتعون بالولدات الجديدة من قرد النيل الأزرق والمكاك وعبلنج سودانى وأبو عق وماعز جبلى وكودو وأبو عدس وبوجا إيلاند وأبو حراب سودانى وجنو قرد كابوشى وكبش اروى وخنزير غينيا وإيل أوروبى وغزال مصرى وكلب بوكسر وقرد أصفر ولاما أهلية وفأر رات وفرس نهر.

وأشارت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك إلى أن الحديقة ستشهد حضور عدد من الطيور الحقيقية منها فقس جديد يشمل 6 إميو و10 كوكاتيل و4 كوكاتيل رمادى و23 نعام و35 أوز صينى 1 ببغاء رمادى و10 بجع أبيض 50 حمام زاجل و 49 بط خضارى و 74 بط بكينى و 104 دجاج وادى غ . أ و 10 دجاج رومى و14 طاووس هندى وثعبان دساس.

كما كشفت محرز، عن التخلص من منطقة تكدس الخرده والأخشاب المتراكمة منذ أكثر من عشرين عام وذلك عن طريق بيع 40 طن وإزالة أكثر من 20 طن مخلفات مبانى وأتربة من هذه المنطقة التى كانت تمثل خطراً كبيراً من حيث اشتعال الحرائق وإضافتها إلى الحديقة مرة آخر، موضحة أن ذلك يتم عن طريق الهيئة العامة للخدمات الحكومية تم بيع 25 طن أخشاب أشجار، و250 كجم حديد خردة، و33,250 كجم نحاس خردة.

ولفتت نائب وزير الزراعة، إلى عمل شلال أمام بيت إنسان الغابة، وعمل استراحة أمام بيت إنسان الغابة، وتجديد وتطوير بيت السباع المفتوح، وتجديد وتحسين عرض بيت السباع الرئيسى مع تغيير الأرضيات، و بمساعده القطاع المدنى ممثلا فى لوتارى كرنك الجيزه تم عمل عدد 17 مقعدا خشبيا مزدوجا بتكلفة قدرها 2500 جنيه للمقعد الواحد.

كما لفتت إلى تركيب 2 طلمبة رفع مياه وبئر لتغذية جزيرة الشاى والمنطقة القبلية، وعمل الصيانة اللازمة لأجهزة التكييف بالمتحف الحيوانى، وتأمين أكشاك التحصيل بباب الجيزه والجامعه عن طريق تركيب بوابات حديدية، وزيادة إيرادات ودخل الحديقة عن الأعوام السابقة ليصل إلى 28 مليون جنيه خلال الفترة من الاول من يوليو 2017 وحتى 30 أبريل الماضى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق