هل يخاف كيم من غدر ترامب؟.. سر شبيه زعيم كوريا وتغيير طائرته لمسارها (صور)

الأحد، 10 يونيو 2018 03:00 م
هل يخاف كيم من غدر ترامب؟.. سر شبيه زعيم كوريا وتغيير طائرته لمسارها (صور)
زعيم كوريا الشمالية
عنتر عبداللطيف

يترقب العالم ما سيسفر عنه لقاء الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة،من نتائج ستنعكس على خريطة العلاقات الدولية والتحالفات في شبه الجزيرة الكورية.
 
يراهن الرئيس الأمريكي «ترامب» على نتائج الاجتماع في سنغافورة بـ«كيم جونج أون» ويأمل- وفق قوله- في تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية ونزع السلاح النووي، قائلا: «كوريا الشمالية تعمل بشكل جيد للغاية معه، وواثق أن الزعيم الكوري الشمالي سيفعل شيئًا إيجابيًا لشعبه».
 
خروج الزعيم الكوري الشمالي من العزلة التي فرضها على نفسه منذ توليه الحكم خلفا لوالده كم جونغ الذي توفى في (19 ديسمبر 2011) بالموافقة على لقاء دونالد ترامب في سنغافورة لم تكن بالأمر السهل، في ظل التشديدات الأمنية والسياج الحديدي الذي يحيط به خوفا على حياته.
 
طبقا لـ«الديلي ميل » فإن سنغافورة تعيش سنغافورة حالة تأهب أمنية قصوى استعدادا للقمة التاريخية تجمع بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.
 
زعيم
زعيم كوريا الشماليه وترامب 
عدة مفارقات مدهشة وقعت قبيل اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية ربما تكون عفوية ومن المحتمل أن تكون في إطار ما قد يسمى بخطة تأمين «كيم جونج أون»، منها ما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية بقولها أن طائرة تابعة لشركة طيران «آير تشاينا»، يتوقع أن يكون على متنها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون،غيرت مسارها ورقم رحلتها أثناء تحليقها، طبقا لموقع روسيا اليوم.
 
وأكدت الوكالة أن طائرة بوينغ (747)، انطلقت من بيونغ يانغ فجر الأحد وفقا لمسار الرحلة رقم (CA122) إلى بكين، ولكنها خلال التحليق، غيّرت رقم الرحلة إلى (CA61) متوجهة إلى سنغافورة.
 
وتابع موقع روسيا اليوم: «ولم يجر التأكد حتى الآن فيما إذا كان زعيم كوريا الشمالية على متن الطائرة، متوجها إلى القمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة».
 
الموقف الثاني الغريب الذي حدث بالتزامن مع اقتراب لقاء ترامب وزعيم كوريا الشمالية هو اعتقال السلطات السنغافورية ممثل كوميدي استرالي شهير بشبهه بزعيم كوريا الشمالية بمجرد وصوله إلى البلاد أمس الأول.
 
الممثل الكوميدي شبيه زعيم كوريا الشمالية هو «هوارد إكس»، والذي قال، إنه خضع لتحقيق مطول فيما يتعلق بآرائه وتوجهاته السياسية لمدة ساعتين ونصف.

كيم

شبيه زعيم كوريا الشمالية

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. إن الممثل الأسترالي شبيه كيم جونغ أون سئل عما إذا كان قد شارك في مظاهرات سياسية بدول أخرى.
 
وطلبت السلطات السنغافورية من هوارد إكس أن يظل بعيدا عن فندق شانغريلا وجزيرة سنتوسا، وهما مكانان سيحتضنان القمة التاريخية المرتقبة بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
 
يذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون كان قد زار مطعم مأكولات بحرية فاخر افتتح حديثا في العاصمة بيونغ يانغ، وذلك قبيل اجتماعه التاريخي مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في سنغافورة.
 
وفقا لمصادر إعلامية كورية فإن كيم، تفقد برفقة زوجته ري سول-جو، قاعات المطعم الكائن في العاصمة، وأثنى على مرافقه.
 
وقالت وكالة أنباء كوريا الجنوبية «يونهاب»، نقلا عن الوكالة الكورية الشمالية، إن الزعيم كيم قال: «هذا مطعم بارز آخر لا يقل عن نظيره (اوكيرو جوان) في بيونغ يانغ». في إشارة إلى المطعم الذي يشتهر بالمعكرونة الباردة والأغذية الكورية الأخرى.
 
أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقد أنهى أعمال قمة عقدت بكندا، بين قادة مجموعة السبع، متوجهاً إلى سنغافورة للقاء الزعيم الكوري الشمالي.
 
2bf29604-04c7-416c-89c3-8f4f176d7243_16x9_1200x676

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة