«أيتام العبور» بأرض الفيروز.. يوم قتل الأمل في «أمل»

الأحد، 10 يونيو 2018 06:00 م
«أيتام العبور» بأرض الفيروز.. يوم قتل الأمل في «أمل»
يوم قتل «الأمل»
كتب - محمد الحر

 
قتلوا البراءة كما الأعداء، الحال هكذا في دار أيتام بمدينة العريش في شمال سيناء، جعلوا جسد أطفال مستباح، رغم كونهم حراس الأمانة، غير أنهم وجدوا ضالتهم فيما يرسمونه على أجساد الصغار من خوف ألم.
 
في حي العبور بمدينة العريش، عاند الحظ الطفلة أمل السيد محمد، يتيمة الأبوين، فدفع بها إلى دار الأيتام الكائنة بالحي، عساها تجد من يحنو عليها هناك، غير أن حراس الرحمة كانوا أول من ينتهكوها، وتجردت مشاعرهم من أبسط صور العدالة. 
 
قبل يومين دخلت امرأة منتقبة مستشفى العريش العام، في يدها طفلة تبلغ من العمر 3 أعوام، غائبة عن الوعي، ادعت المرأة أنها أمها، غير أنه تبين غير ذلك، حيث حاولت تركها مرارا، ربما لتخلي مسؤوليتها عن ما سيكشفه الأطباء.
 
حاولت المرأة تغطية جسد الطفلة من أثار التعذيب، حيث تبين وجود آثار لحروق بجميع أنحاء الجسد، وبالتحقيق مع المرأة اعترفت بعملها في دار أيتام العبور،  وأن الطفلة إحدى النزيلات بالدار.
 
على الفور كتب الدكتور محمد محمد سعيد لطفي، رئيس قسم الأطفال بمستشفى العريش العام، تقريرا بالحالة، جاء به أن الطفلة حضرت للمستشفى تعانى من أثار تشنجات، وبالكشف عليها وجدت ندبات في مناطق متعددة من الجسم، بما فيها المناطق التناسلية والندبات فى مناطق بعيدة عن متناول الطفلة، وذات تاريخ مختلف مما يدل على اشتباه تعرض الطفلة لاعتداء بالضرب والكي بالنار.
 
وأشار التقرير أن الطفلة تعانى من التهاب بالجهاز التنفسي الأعلى وتم حجزها بالعناية المركزة «أطفال» والحالة العامة متوسطة. وتواصل عدد من الشباب ومن بينهم إسلام عروج وأحمد النوساني ومحمد حجاج، مع الجهات المعنية بشأن حالة الطفلة، وفتحت مديرية أمن شمال سيناء تحقيقًا بعد صدور التقرير الطبي، يؤكد أثار التعذيب والضرب.
 
وقال المحامي يحيى حسين أيوب، إنه تم تحرير محضر بالواقعة رقم 14 أحوال ثاني العريش في 9 يونيو، وتم ندب مفتش الصحة لمعاينة الطفلة وتم تحرير تقرير بحالتها بالإضافة لتقرير عظام وتقرير رمد، مضيفًا: «مبدئيًا هناك إهمال جسيم من جميع العاملين بالدار.
 
وحينما دخل المحامي العناية لرؤية الطفلة، تبين له وجود كسر في يدها، مضيفًا أن كافة مسؤولي الدار أنكروا علاقتهم بالأمر، مضيفًا ننتظر لحين تحويل الطفلة للطب الشرعي، لبيان حقيقة ما بها من إصابات.
 
وقال مصدر طبي إنه تم الكشف على الطفلة من قبل عدد آخر من الأطباء، وتم استخراج تقارير طبية أخرى للطفلة أمل السيد محمد ، وأثبت تقرير الرمد وجود نزيف في الشبكية child abuse، فيما أثبت تقرير الجراحة وجود ندب حرق منتشرة بالجسم child abuse، وأثبت تقرير العظام وجود كسر في اليد اليمني تم لحمه بطريقه خاطئة.
 
وقال الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، الأمر الآن أمام الشرطة والقضاء لكشف ملابسات الواقعة، ولن نتراجع عن أي إجراءات تأتي للطفلة بحقها.
 
 
1
 
2
 

1
 
2
 

4

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة