أحمد الجارالله لـ«صوت الأمة»: الأردن بحاجة إلى الانفتاح الاستثماري على العالم

الإثنين، 11 يونيو 2018 08:00 ص
أحمد الجارالله لـ«صوت الأمة»: الأردن بحاجة إلى الانفتاح الاستثماري على العالم
أحمد الجارالله- رئيس تحرير السياسة الكويتية
شيريهان المنيري

أشاد رئيس تحرير جريدة «السياسة» الكويتية، أحمد الجارالله بدعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز لاجتماع دعم الأردن، لافتًا إلى أهمية أمن واستقرار الأردن، بالنسبة للمنطقة ودول الخليج.

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «الأردن ومصر هما امتداد أمني لدول مجلس التعاون الخليجي، والأردن الآن بحاجه إلي نوع من الانفتاح الاستثماري علي العالم، ومثل هذا الأمر يجب تسويقه بشكل جيد، حتى يمكن أن تتمتع بوضع اقتصادي جيد»، مضيفًا أن «لتحقيق ذلك الأمر يجب أن يتوفر دعم سريع وهو ما سيتم بطريقه أو بأخري ستُقر خلال اجتماع اليوم؛ فألردن لن تترك، في ظل أهميتها للأمن الوطني الخليجي والعربي».

وصدر بيان عن الديوان الملكي السعودي في وقت باكر من صباح أمس السبت، يعلن دعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز لاجتماع خاص لدعم الأردن اليوم الأحد، بمشاركة الكويت والإمارات والأردن إلى جانب السعودية، بهدف مناقشة سُبل دعم الأردن للخروج من أزمته الاقتصادية.

وأعرب العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أمس السبت عن تقديره لدعوة الملك سلمان لعقد «اجتماع مكة» لدعم بلاده، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية والإستراتيجية التي تربط الأردن مع السعودية والدول العربية الشقيقة المشاركة في الاجتماع، والتي لم تتردد عن تقديم الدعم للأردن، والوقوف إلى جانبها في مختلف الظروف.

فيما أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمبادرة الملك سلمان والدعوة لهذا الاجتماع، قائلًا عبر حساباته الرسمية على السوشيال ميديا: « أقدر جهود الملك سلمان بن عبد العزيز الحثيثة لتعزيز التضامن العربي ودعم المواقف العربية على كافة الأصعدة، وأتمنى من المولى عز وجل لجلالته السداد والتوفيق فيما يصبو إليه من دعم استقرار الأردن الشقيق».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق