الرئيس السيسي يُحلف رئيس وزراء أثيوبيا: والله والله لن نمس حصة مصر من المياه

الأحد، 10 يونيو 2018 06:45 م
الرئيس السيسي يُحلف رئيس وزراء أثيوبيا: والله والله لن نمس حصة مصر من المياه
جانب من المؤتمر الصحفي بين السيسي وأبي

 

في اجتماع لإذابة العوالق بين الجانبين، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الدكتور أبى أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وفي مؤتمر صحفي عقده الجانبان بعد اللقاء، أصر الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن يردد رئيس وزراء أثيوبيا القسم من بعده بـ«والله والله لن يتم المساس بحصة مصر من المياه أبدا».

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الإثيوبي، خلال المؤتمر الصحفي: تباحثنا في الشؤون الثنائية بشكل عميق ونقدر أخوتنا مع الشعب المصري، متابعا: ما نريده هو نسيان الماضي وبدء مرحلة من المحبة والمودة والتعاون

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي: لا نفكر أبدا في إلحاق الضرر بالشعب المصري ونريد أن تظل الثقة ماثلة بيننا، موضحا أن العلاقة التي تربط بلدينا علاقة تعاون تفيد الجانبين، وأوضح ناقشت مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات.

وأضاف أب أحمد «نستطيع أن نتغلب على مشاكلنا ويجب أن ننسى الماضي ونبدأ بمرحلة المحبة والتعاون»، وتابع رئيس الوزراء الإثيوبي: سنحافظ على حصة مصر من مياه النيل وسنعمل على زيادتها.

قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد: «نحن نعرف الأصول وحسن الجوار ونخاف الله وليس لدينا رغبة لإلحاق الضرربالشعب المصرى، ويجب أن تكون الثقة بيننا في هذ الشأن».

وأضاف في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية اليوم، أن «بعض الإعلاميين حاولوا أن ينالوا من تلك العلاقة، لكن أنا وأخى الرئيس السيسي لا نعرف هذا الطريق».
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق