اسعار الذهب اليوم.. المعدن الأصفر يفتتح تداولات الأسبوع مرتفعا مع استمرار التذبذب

الإثنين، 11 يونيو 2018 12:00 م
اسعار الذهب اليوم.. المعدن الأصفر يفتتح تداولات الأسبوع مرتفعا مع استمرار التذبذب
ذهب

بعد أسبوع سابق يسوجه التذبذب، افتتح الذهب تداولات الأسبوع عالميا، اليوم الاثنين، بتداول ضعيف واستمرار لحالة التذبذب التي شهدها أداءه خلال الأيام الماضية، في ظل تراحجع مستويات الدولار.

رغم ضعف التداول فإن الذهب ارتفع عن سعر إغلاق الأسبوع الماضي، مستندا إلى تراجع مستويات الدولار الأمريكي، وارتفاع الطلب على السلع، إذ يشكل المعدن الأصفر ملاذا استثماريا آمنا حال اهتزاز موقف الدولار، واستمرار التوترات السياسية بسبب الأزمة التجارية، خاصة بعد قمة مجموعة الدول السبع الكبرى.

وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور قرارات اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إضافة إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي والياباني، ما يقد يزيد الطلب على الذهب قبل تحديد توجهات الأسواق بعد اجتماعات السياسة النقدية.

من جهة أخرى، شهدت مؤشرات الأسهم الآسيوية تذبذبا في تحركاتها خلال جلسة اليوم الاثنين، ما يزيد من الطلب على الذهب لتحقيق مزيد من الاستقرار في الأسواق قبل التحركات المهمة من البنوك المركزية العالمية هذا الأسبوع، ويُذكر أن أسعار الذهب حاليا تدور عند مستوى 1299.53 دولار للأوقية بعدما سجل أدنى مستوى له عند 1298.25 دولار للأوقية، وكان قد افتتح جلسة اليوم عند مستوى 1299.80 دولار للأوقية مسجلاً أعلى مستوى عند 1301.27 دولار للأوقية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م