شاهد أصغر منشد محترف في مصر.. ابن الـ18 عضو في نقابة الإنشاد ويعزف العود

الإثنين، 11 يونيو 2018 10:00 م
شاهد أصغر منشد محترف في مصر.. ابن الـ18 عضو في نقابة الإنشاد ويعزف العود
المنشد سيف الدين حسن
كتب محمد شعلان

اقتنص الطفل سيف الدين حسن لقب أصغر منشد ديني معتمد فى نقابة الإنشاد الديني فى مصر، ودخل عالم الإنشاد منذ أن كان عمره 10 سنوات من خلال مدرسة الانشاد بينما كان السن الطبيعي فى النقابة 18 عام، مشيرا إلى أنه أول طفل حصل على عضوية نقابة الإنشاد وتخرج بعده 5 دفعات من الأطفال المنشدين الذين تشجعوا على خوض التجربة بعده.

وروى المنشد الشاب سيف الدين حسن، فى لقاء بقناة dmc، قصة حبه وعشقه للدخول لعالم الإنشاد قائلا "تربيت فى منزل حافظ للقرآن الكريم كما أن إذاعة القران شغالة طوال الوقت في بيتنا وكنت استمع من خلالها لابتهالات الشيخ سيد النقشبندي ونصر الدين طوبار وأذان المغرب فى رمضان من الشيخ محمد رفعت مما دفعنى لحب المجال".

Capture

وابتكر المنشد سيف الدين حسن، فكرة دخول آلة العود للإنشاد الديني، موضحا أنه تعلم العود حتى ينمى مواهبه الإنشادية ويثقلها بالدراسة الموسيقية، مضيفا "أدخلت آلة العود على الإنشاد وهى آلة فنية جميلة ولكن صعبة على الإنسان أن يقدر يغنى معها"، مؤكدا أنه مع الوقت والتدريب تمكن من الإنشاد بها بطريقة مميزة.

 

وأشار المنشد الشاب سيف الدين حسن، إلى أن أول آلة موسيقية تعلمها كانت البيانو حينما كان طفلا صغيرا في المدرسة وتعلم النوتة الموسيقية، وبعدها تعلم آلة العود ثم ينوي تعلم آلات موسيقية أخرى، موضحا أن الإنشاد الديني هو الفن الأم بالنسبة له ويتفرع منه التواشيح والابتهالات الدينية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق