لوجو المتحف المصري يشعل الخلاف.. طلب إحاطة في البرلمان يصف الواقعة بالـ«مهزلة»

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 06:00 ص
لوجو المتحف المصري يشعل الخلاف.. طلب إحاطة في البرلمان يصف الواقعة بالـ«مهزلة»
النائب إبراهيم عبد العزيز حجازى
أشرف أمين

ردود أفعال من كتاب وشخصيات عامة مهاجة لتصميم لوجو المتحف الكبير، الذي أعلن وزير الآثار الدكتور خالد العناني، طرحه كشعار رسمي للمتحف، سبق ذلك موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد شعار قد يبدو غير لائق بحجم حدث افتتاح المتحف الكبير.

 

تعقيبا على الأزمة أعلن العناني أن اللوجو أو الشعار الرسمي للمتحف المصري الكبير، سيساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم، وحسب بوست نشرته صفحة المتحف المصري الكبير  Grand Egyptian Museum – Gem فإن الشعر يرتبط بعمارة وتخطيط المتحف المصري الكبير.

لوجو المتحف المصري الكبير
لوجو المتحف المصري الكبير

 

وفي تطور جديد للأزمة قدم النائب إبراهيم عبد العزيز حجازى طلب إحاطة لرئيس مجلس النواب علي عبد العال، موجه إلى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس وزراء حكومة تسيير الأعمال، والمهندس مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء المكلف، لوقف مهزلة تصميم شعار "اللوجو" الخاص بالمتحف المصري الجديد، وإعادة النظر في اللفظ المختار باللغة العربية للتعبير على الكلمة القوية المستخدمة للتعبير عن المتحف.

أشار طلب الإحاطة إلى أن تصميم الشعارات "اللوجوهات" علم يدرس بكليات الفنون، فتصميم الشعار ليس فقط اختيارالألوان المستخدمة وليس فقط مجرد اختيار شكل أو حرف، وتلك القرارات هامة تحكمها معايير غاية في الأهمية عندما يتعلق الأمر بحضارة وطن وتاريخ يشهد له العالم بالإبداع الفنى والإبهاركالحضارة الفرعونية المصرية.

ودعا إلى وقف استخدام  شعار المتحف المصرى الجديد فورا، وتشكيل لجنة عليا من كبار أستاذة الفنون التشكيلية المصريين المتخصصين، للقيام بالإعلان عن حملة بين شباب مصرالمبدعين من طلاب كليات الفنون المصرية وهواة ومحترفي الفن التشكيلي، لتصميم شعار المتحف المصري الجديد واختيار أحسن تصميم يليق بالمتحف المصري الجديد.

ودعا الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان إلى إحالة طلبه للجان النوعية المختصة بالمجلس الموقر مع سرعة احاطة رئيسى مجلس الوزراء حكومة تسيير الاعمال و رئيس مجلس الوزراء المكلف لاتخاذ الاجراءات العاجلة لوقف هذه المهازل التى تسيء بالدرجة اولى لنظرة المجتمع الخارجى لتاريخ مصر العريق الذى يتغنى به العالم فى جميع المحافل الدولية.

thumbnail
 
thumbnail (1)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق