3 فوائد لزيت اللافندر أبرزها إكساب الجسم رائحة جيدة.. كيف تتخلصين من مشكلة العرق؟

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 09:00 م
3 فوائد لزيت اللافندر أبرزها إكساب الجسم رائحة جيدة.. كيف تتخلصين من مشكلة العرق؟
زيت اللافندر

 

رائحة العرق واحدة من المشكلات التي يعاني منها كثيرون من الناس، ومع البحث عن حلول لهذه المشكلة يلجأ البعض للمستحضرات الطبية، بينما يمكن التعامل معها بوصفات طبيعية بسيطة وغير مكلفة.

في مقدمة الوصفات الفعالة مع هذه المشكلة زيت اللافندر، وهو من الزيوت المهمة التى لا تسبب أضرارا أو حساسية للبشرة، بل ويساعد على ترطيبها بعمق، كما يتسم برائحة نفاذة جيدة تساعد على تعطير الجسم، وذلك بحسب ما أورده موقع draxe.

382
 

الترطيب اليومى:

الترطيب اليومى للبشرة، يعد من أكثر ما تحتاجه بشرتك وذلك من خلال ترطيبها مرتين يوميا خاصة قبل النوم لتسمح لخلايا الجلد بتجديد نفسها والحصول على شكل متألق واصغر سنا، لأن تراكم الخلايا الميتة على البشرة يتسبب فى ظهور التجاعيد مبكرا.

 

التخلص من رائحة العرق

ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة نسبة افراز العرق تزيد مع الصيف، بشكل كبير وهو ما يترك رائحة كريهه، لكن يمكن لزيت اللافندر حل هذه المشكلة من خلال عمل معطر للجسم سهل ببعض قطرات الزيت ووضعها فى بخاخ، ثم اضافة قليل من الماء ورجها لاستخدامها على البشرة وتحت الابط وتجنب ملامسة الملابس مباشرة حتى لا تتاثر بالزيت.

 

تقشير البشرة

البشرة النضرة، لا تتوقف عند الترطيب اليومى، لكن لابد من التخلص بين وقت واخر من خلايا الجلد الميتة والمتراكمة على البشرة، وتنظيفها بشكل عميق للتخلص من الاتساخات، من خلال خلط بعض قطرات من زيت اللافندر، مع ملعقة من البن ونصف ملعقة من السكر البنى وخلطهم وفرك الخليط على الوجه، وتركه 10 دقائق، ثم شطف البشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة