اخبار الحكومة الجديدة.. مصادر: تغيير أكثر من 10 حقائب وزيادة تمثيل المرأة

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 01:00 م
اخبار الحكومة الجديدة.. مصادر: تغيير أكثر من 10 حقائب وزيادة تمثيل المرأة
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة

ما زالت الاتصالات والمشاورات تتواصل لتشكيل الحكومة الجديدة، المكلف بها الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يبدو أن التشكيل الجديد لن يُعلن قبل عيد الفطر، ولكن مؤشرات عديدة متوفرة تكشف كثيرا من ملامحه.

‫في  هذا الإطار كشفت مصادر مطلعة، عن ملامح التشكيل الجديد لحكومة مصطفى مدبولي، أهمها أن التشكيل الجديد سيشهد زيادة واضحة في تمثيل المرأة في الحكومة في بعض الوزارات، خاصة الوزارات الخدمية، بجانب تولي عدد من نواب الوزراء مناصب الوزراء.

 

 مصطفى مدبولى

مصطفى مدبولى

ورجحت المصادر في تصريحات صحفية، فصل عدد من الحقائب بهدف عدم تشتيت الوزراء في أكثر من ملف، لصمان أداء مهامهم على أكمل وجه، ولفتت المصادر إلى أن هناك وزراء تأكد خروجهم من الحكومة وبدأوا بالفعل جمع متعلقاتهم من الوزارات، مستمرين بشكل مؤقت في تسيير الأعمال لحين حلف الحكومة الجديدة اليمين، واستبعدت المصادر تقليص عدد الوزارات بشكل كبير كما تردد، مؤكدة أن هذا الأمر غير منطقي، وإذا تقلص عدد الوزارات فسيكون التقليص محدودا، موضحة أن التغيير سيطال أكثر من 10 حقائب وزارية يتمتع كل المرشحين لها بالخبرة والكفاءة .

 

شريف اسماعيل

شريف إسماعيل رئيس حكومة تسيير الأعمال

 

يأتى ذلك فى وقت ترددت فيه أنباء عن بعض المرشحين للحقائب للوزارية، منهم عمرو نصار لحقيبة وزارة الصناعة، ومحمد معيط لحقيبة المالية، وعاصم الجزار لحقيبة الإسكان، ومحمد عيسى لحقيبة القوى العاملة.

وما زال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف، يجرى لقاءاته بالمرشحين للحقائب الوزارية، إضافة إلى لقاءاته بالوزراء المستمرين من حكومة المهندس شريف إسماعيل بالحكومة الجديدة، ليعقب ذلك حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية .

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، قال في وقت سابق إن المشاورات بشأن تشكيل حكومته ما زالت جارية، مؤكداً أنه بمجرد الانتهاء من التشكيل سيتم عرضه على القيادة السياسية، وإعلانه للرأى العام.

 

عمرو الجارحى

عمرو الجارحى

 
طارق شوقى

طارق شوقى

 

مصطفى مدبولى أمام البرلمان عقب عيد الفطر.. تشكيل لجنة خاصة لتقييم برنامج الحكومة والرد خلال 20 يوما كحد أقصى.. برلمانى: يمكنها مباشرة أعمالها حتى الحصول على ثقة الأعضاء

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق