أردوغان يرتعش أمام الأربعة الكبار.. كشف واقعة تزوير مخططة في الانتخابات التركية

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 08:00 م
أردوغان يرتعش أمام الأربعة الكبار.. كشف واقعة تزوير مخططة في الانتخابات التركية
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
طلال رسلان

يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مأزق بالانتخابات التركية، من ناحية تقديمه ميعاد إجراء الانتخابات للضغط على معارضيه بضيق الوقت، وحملات الاعتقالات التي تجريها السلطات التركية، وحملات دعاية من نوع آخر يقودها مناصروه من ناحية أخرى.

أكثر من 3 ملايين ناخب تركي بالخارج بدأوا اعتبارًا من السابع من يونيو الجارى أعمال التصويت بالخارج على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية التى ستشهدها تركيا فى الرابع والعشرين من الشهر الحالى.

في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر به أحد الأتراك المشاركين في انتخابات الخارج وقال إنه مُنح ورقة اقتراع تحمل ختم حزب العدالة والتنمية التركي الذي يتزعمه  أردوغان.

خلال الفيديو المصور في العاصمة الفرنسية باريس كشف الشخص التركي أنها إحدى محاولات حزب العدالة والتنمية الحاكم للتلاعب بالانتخابات.

وفقًا لرواية المواطن فإن موظفي الصندوق اضطروا إلى منحه ورقة اقتراع جديدة بعدما تبين زيف ورقة الاقتراع، وأنها لا تحمل ختم اللجنة العليا للانتخابات.

داخل ساحة المعركة النتخابية ألقت أحزاب المعارضة التركية البارزة بأربعة مرشحين في محاولة لاقتناص أصوات من القواعد الشعبية وحرمان أردوغان من فوز صريح في الجولة الأولى.

فضلت الأحزاب المعارضة، بعد مداولات سياسية، التخلي عن فكرة المرشح الموحد لها، بحيث يمثل مرشح كل حزب في الجولة الأولى من الانتخابات، بينما تدعم الأحزاب مرشحا واحدا في الجولة الثانية.

وستُجرى الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 يونيو، ليطبق بعدها النظام الرئاسي الجديد الذي أقره استفتاء جرى في أبريل 2017، والذي يؤكد منتقدوه بأنه يمنح الرئيس سلطات استبدادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق