داعش يخسر معاقله في السوشيال ميديا.. العراق يقضي على ثغرة التجنيد الإلكتروني

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 05:00 م
داعش يخسر معاقله في السوشيال ميديا.. العراق يقضي على ثغرة التجنيد الإلكتروني
تنظيم داعش الإرهابى

 

في ضربة جديدة من العراق لتنظيم داعش الإرهابي وعناصره، قالت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالي العراقية، اليوم الثلاثاء، إنها نجحت في إنهاء ما أسمته «التجنيد الإلكتروني»، الذى يعمل عليه التنظيم بالمحافظة.

كانت الأجهزة العراقية والقوات المسلحة قد نجحت في طرد تنظيم داعش الإرهاب من محافظة الموصل في وقت سابق، ووصلت الوحدات العسكرية إلى حدود سوريا، وما زالت الأجهزة الأمنية تتبع التنظيم وعناصره في إطار استراتيجيتها للقضاء عليه وتصفية منابعه وطرده من البلاد تماما.

وفيما يخص نجاح ديالي في إنهاء التجنيد الإلكتروني، قال رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة، صادق الحسيني، في تصريحات نقلتها قناة «السومرية نيوز» العراقية، إن التجنيد الإلكتروني لتنظيم داعش عبر منصات التواصل الاجتماعى بمختلف تسمياتها انتهى فى ديالى ولم يعد له أى أثر على الأرض بعدما كان الوسيلة الأهم للتنظيم فى جذب الشباب إلى صفوفه إلى وقت قريب، مشددا على أن (داعش) فقد قدرة التأثير الاعلامية التى اعتمد عليها منذ 2014.

وأكد المسئول العراقي، أن التنظيم فشل فى اعادة تنظيم صفوفه المبعثرة والتى هى عبارة عن خلايا نائمة فى ثلاث مناطق بديالى أبرزها حوض حمرين، مشيرا إلى أن تعزيز أمن حدود ديالى مع صلاح الدين أضعف (داعش) بشكل كبير؛ لأنها تعد خط الإمداد الرئيسى لخلاياه النائمة فى المحافظة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق